الخميس , سبتمبر 16 2021

السعودية تتجة لمنع العمل الإضافى للوافدين وفرض رسوم على تحويلاتهم .

تتجه السعودية الى تطبيق نظام جديد متعلق بالتحويلات المالية الخاصة بالوافدين الى خارج البلاد بجانب منعهم من العمل الاضافي والحصول على دخل غير نظامي وفق ضوابط قدمت ضمن مشروع يناقشه مجلس الشورى الثلاثاء المقبل .
حيث يواصل الشورى السعودي مناقشة النظام المقترح من عضو المجلس السابق الدكتور حسام العنقري الذي يتضمن عدد من المواد حوالي 12 مادة ضمن مشروع يسعى الى فرض رسوم مالية على التحويلات النقدية للعمالة الأجنبية في السعودية .

 

  أقرىء وزيرة الهجرة تناقض نفسها  وتناقض الإعلام الحكومى  
ووفق صحيفة عكاظ يبحث المجلس الثلاثاء المقبل مقترح منع الوافدين من العمل الاضافي والحصول على دخل غير نظامي بهدف زيادة فرص العمل النظامية .
وقامت اللجنة المالية بوضع توصيتها الخاصة بالمشروع المقدم بأن يتم اقرار مشروع نظام رسوم التحويلات على العمالة الاجنبية ما يعني ان القرار قد يرى النور قريباً .
وفي شهر يوليو الماضي قالت مصادر مطلعة ان وزارة المالية و مؤسسة النقد السعودي ستقوم باطلاق مشروع مقارنة تحويلات الوافدين المالية بالدخل الشهري لكل وافد وجاء هذا القرار بعد رصد الجهات المختصة قيام الآف العمالة الوافدة باجراء تحويلات مالية كبيرة مقارنة بالدخل الشهري لهم ما يفتح ابواب كثيرة حول مصدر تلك الاموال وفق لصحيفة المدينة الصادرة بتاريخ 30 يوليو 2016.
فيما تقوم الجهات المختصة باعداد نظام يعالج مخالفات الوافدين بسوق العمل عبر ادراج ربط البنوك بشبكة إلكترونية واحدة لتتبع تحويلات الوافدين .

 

 أقرىء عمرو أديب  يكشف عن سعر الدولار خلال الأشهر القادمة
وسيساعد النظام الالكتروني الجديد البنكي على تطبيق نظام رسوم التحويلات النقدية على تحويلات الوافدين الخارجية في حال تم اقرار المشروع المقترح بعد انتهاء مناقشته من قبل مجلس الشورى .
وتسعى السعودية من تلك الإجراءات الى تشجيع انفاق مدخرات الوافدين او استثمارها محلياً اضافة الى منع العمالة من العمل الاضافي خارج سوق العمل .

شاهد أيضاً

المحكمة تصدر حكما في حق عاطل عرض ابنه للبيع عبر فيسبوك في الدقي

عاقبت الدائرة العاشرة بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، عاطلا عرض نجله للبيع عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *