الأحد , سبتمبر 19 2021
السيسى

‘مصر لكل المصرين’ تدعو لوقفة بالشموع في ذكري اربعين ‘البطرسية’

كتبت جورجيت شرقاوي

أعلنت جمعية ‘مصر لكل المصرين’ برئاسة نبيل مجلع عن وقفة تضامنية بالشموع في ميدان جورنال سكوير تكريما لشهداء كنيسة البطرسية يوم الاحد القادم تحت رعايه نيافة الانبا ديفيد اسقف نيويورك و بحضور القنصل العام لنيويورك و المستشار محمد رمضان مساعد القنصل العام و يشارك رجال الدين الاسلامي في الوقفة.
و من جانبة قال نبيل مجلع رئيس الجمعية ، أن المسلمين و المسيحيين الوطنيين مازالو يتذكرو دماء شهداء البطرسية و يحاربون الارهاب مع رئيسهم ، و أن تلك الوقفة تعبيرا عن أقباط المهجر الذين يضعون عمرهم كلة فداء لبلادهم و التي تعكس مشاعر المحبة بين الاقباط والمسلمين
و أكد ‘مجلع’ علي أن الوقفة تعكس تأييد الرئيس و القيادة الحكيمة التي سارعت بضبط الارهابين مرتكبي الواقعة و أن الرئيس السيسي يعد افضل الرؤساء الذين اهتم بقضايا الاقباط و ترميم الكنائس بمشاركة القوات المسلحة و استطاع توفير الأمن للشعب المصري برغم كل الظروف و الإرهاب المحيط .
و طالب ‘مجلع’ الرئيس السيسي بسرعة تقديم الارهابين مرتكبي حادث البطرسية الي المحاكمات العسكرية السريعة و ان المحاكمات العادية لم تعد مجدية حتي لا تموت قضيتهم ، فأستنزاف رجال القوات المسلحة في سيناء تستوجب احكام رادعة الارهابين .
و أوضح ‘مجلع’ أن السبب الذي أوصل الارهابين لهذة الدرجة هي المناهج التعليمية المتشددة مطالبا بتغييرها و تجديد الخطاب الديني و قبول الاخر كما وعد الرئيس

شاهد أيضاً

أفضل الفنادق في مدينة مرسى علم بمصر

تعد مدينة مرسى علم التي تطل على البحر الأحمر واحدة من أجمل المدن السياحية المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *