الأحد , يونيو 14 2020

انطلاق ورشة "إنتاج الأفلام القصيرة" بالجمعية العمانية للسينما

عقدت الجمعية العمانية للسينما، مؤتمرا صحفيا أعلن خلاله الدكتور خالد الزدجالى رئيس الجمعية انطلاق ورشة (إنتاج الأفلام القصيرة) تحت إشراف المخرج المصرى سعد الهنداوى، وتستهدف الحلقة التدريبية أعضاء الجمعية وتستمر لأكثر من شهر.

وقال الدكتور خالد الزدجالى، إن هذه الورشة التدريبية يستهدف بها أعضاء الجمعية، وهى بدأت بالفعل منذ عدة أيام، وقد لمسنا من الأعضاء المشاركين بالحلقة الرغبة الحقيقية للمشاركة فى كتابة سيناريوهات الأفلام وإخراجها، وسنقيم كل 3 أشهر حلقة تدريبية مماثلة، ولو أننا استطعنا أن ننتج كل 3 أشهر 4 أو 5 أفلام، تكون بذلك لدينا حصيلة جيدة من أفلام هؤلاء الشباب، على أن يكلفوا بأعمال سواء من خلال الجمعية أو أى جهة أخرى، وبمعنى آخر نريد أن نستثمر هؤلاء الشباب فى المستقبل، حتى يمارسوا هذا الفن بحرفية سواء للجمعية أو للتليفزيون أو بالمهرجانات، فالمجتمع بحاجة إلى إبداع هؤلاء الشباب.

وأضاف الزدجالى: هذه الحلقة التدريبية مستمرة لشهر وأكثر، بدأنا هنا بمسقط، وخلال الأسبوعين القادمين ستنتقل الحلقة التدريبية إلى صلالة.

من جانبه سجل المخرج المصرى سعد الهنداوى، انطباعه عن الشباب المشاركين بالحلقة التدريبية وقال: منذ الدورة السابقة لمهرجان مسقط السينمائى الدولى، حدث بيننا تواصل إنسانى كبير، وقتها شعرت بتعطش الشباب العمانى لمعرفة تفاصيل إنتاج الأفلام.

وقال: أتمنى أن تكتمل التجربة ونخرج بنتائج جيدة، وأوصى دائما كل من يشارك معى فى حلقة تدريبية أن يكون تواقا للأفضل.. خاصة وأن البنية الأساسية بالسلطنة ممتازة، وتتوافر دور سينما ممتازة، والأجواء هنا بالسلطنة تشجع على إنتاج المزيد من الأفلام.

هذا الخبر من : اخبار فنيه

شاهد أيضاً

رحل الفنان محمود مسعود ..وترك لنا ابنته الفنانة إيمان مسعود

رحل منذ قليل، الفنان محمود مسعود، عن عمر يناهز الـ68 عامًا، بعد رحلة طويلة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *