الإثنين , يونيو 8 2020

أمم إفريقيا :منتخب مصر تحت شعار نكون أو لا نكون .

كتب/صلاح متولى
يدخل المنتخب الوطنى لكرة القدم مواجهة «غامضة» أمام أوغندا، فى ثانى لقاءاته ببطولة أمم أفريقيا، وذلك عند التاسعة بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت الجابون، على أرض ملعب استاد بورت جنتيل.
ويدخل الفراعنة اللقاء ولا بديل أمامهم إلا تحقيق الفوز، على أن يلعب القدر لصالحهم فى مباراة مالى وغانا، وعلى الرغم من تبقى مباراة لأبناء النيل أمام النجوم السوداء، فإنه من الضرورى الفوز بالنقاط الثلاث، الليلة، لتعويض التعادل فى المباراة الافتتاحية أمام منتخب مالى القوى دون أهداف.
والحالة المعنوية للاعبى المنتخب مطمئنة للغاية، فقد بذلوا قصارى جهدهم أمام منافس قوى، هو مالى، وهو من الفرق التى باتت مرشحة للتأهل للنهائيات فى هذه البطولة، وهو ما أوضحه لهم هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، عندما اجتمع باللاعبين.
وقد ركز هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، على تدريب اللاعبين على بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي من المنتظر أن يتم تطبيقها في مباراة اليوم أمام أوغندا، كما ركز كوبر على تدريب اللاعبين على التسديد من مسافات بعيدة، وكذلك التمرير السليم، وسرعة نقل الهجمة من الدفاع إلى الهجوم.
وأجرى كوبر تقسيمة بين اللاعبين، حيث شارك مهاجمي المنتخب في فريق، والمدافعين ولاعبي الوسط في فريق آخر، فيما اختتم المران بتخصيص فقرة تدريبية على كيفية التسديد من حركة ومن مختلف زوايا منطقة الجزاء، حيث شارك به عبدالله السعيد ومروان محسن وأحمد حسن كوكا ومحمود كهربا وعمرو وردة ومحمود تريزيجيه ومحمد النني وطارق حامد.
جدير بالذكر أن منتخب مصر افتتح مبارياته في البطولة القارية، بالتعادل مع مالي يوم الثلاثاء الماضي، فيما سيختتم منافسات الدور الأول بمواجهة غانا يوم 25 يناير الجاري.

شاهد أيضاً

طارق حامد وعلقة للمجنون رامز جلال ومرتضى منصور يعلق على الأمر .

مرتصى منصور هى دى رجول الزملكوية 🖋نازك شوقى مازالت ردود الأفعال تتوالى حول برنامج رامز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *