الإثنين , يونيو 8 2020

مواقع اخبارية كبري تنشر رسالة من سلمان لشعب مصر

قامت العديد من المواقع بنشر رسالة قام بتوجيهها الملك سلمان إلى الشعب المصري والحكومة المصرية، ليؤكد خلالها أن العلاقة المشتركة بين المملكة العربية السعودية وشقيقتها جمهورية مصر العربي تتسم بالقوة والإستمرارية.

وأكد أن هذا يرجع إلى القوة الكبرى والمكانة الكبيرة التي تتمتع بها الدولتين سواء على الصعيد العربي أو الدولي، لأنهما قطبا العلاقات والتفاعلات في النظام الإقليمي العربي، بجانب تشابه التوجهات بين سياسة الدولتين يؤدي للتقارب في حل العديد من المشكلات والقضايا .

وأوضحت العديد من المصادر الدبلوماسية أن العلاقة المصرية السعودية سوف تشهد في الفترة القادمة تحسن ملحوظ، بعد أن أعلنت المصادر إستجابة الملك سلمان مع الوسطاء وإعلان إستعداده لزيارة القاهرة وتوجيه خطاب تاريخي للشعب المصري.

فأكد الملك سلمان في خطابه أنه لا يوجد أي خلاف مع مصر الشقيقة الكبرى وأن زيارته هي الرد الصحيح والتأكيد على كافة الإشاعات، كما أوضح أن السبب في صدور أوامر ملكية بإرسال وفد سعودي إلى القاهرة يترأسه ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان من أجل حل الخلاف بين الدولتين .

وأوضحت المصادر أن السبب وراء جعل ولي العهد هو من يترأس هذا الوفد لأنه قد تم الإعلان مسبقا أنه هو السبب في  سبب  المشكلة بين القاهرة والرياض وعرقلة المصالح بينهما بعد أن أصدر قراره بوقف إمداد مصر بشحنات البترول، بعد تصويت مصر على المشروع الروسي . 

شاهد أيضاً

رغم البراءة قضية المهندس على تعود من جديد إلى الساحة والأهرام تستعد لمعركة جديدة

 طيلة الفترة الماضية عاش كل المؤمنين ببراءة المهندس على أبو القاسم حالة من الهدوء والطمائنينة بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *