السبت , سبتمبر 18 2021
الرقابة الإدارية

ضربة جديدة للرقابة الإدارية تجاه الفساد .

وجهت الرقابة الإدارية، ضربة جديدة لمحاربة الفساد، بضبط 9 من مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، والذين تم تعيينهم من خلال إضافة أسمائهم بكشف تثبيت العمالة المؤقتة بمديرية الصحة، وقيدت قضية برقم ١٠٤ لسنة ٢٠١٦. 

وكانت قد وردت معلومات الى هيئة الرقابة الإدارية بالزقازيق تفيد باشتراك “ياسر. م”، مدير مكتب وكيل وزارة الصحة الأسبق بالشرقية، بالاشتراك مع “ح. م” وكيل إدارة شؤون العاملين، في اصطناع عقود عمل وهمية لأقاربهم وآخرين. 

وبعد التحريات توصل الرائد محمد خالد شعيب الضابط بالهيئة، إلى وجود تلاعب وتزوير في قرارات تعيين العمالة المؤقتة، وتعيين 10 من العاملين المؤقتين بعقود عمل من مديرية الصحة، وتضمن القرار تعيين 2 من أشقاء المتهم الأول وزوجته وزوجة المتهم الثاني وآخرين.

كما كشفت تحريات الرائد محمد خالد شعيب، اصطناع “ياسر. م”، مدير مكتب وكيل وزارة الصحة السابق، و”حسام. م”، موظف بالمديرية، عقود مؤقتة لأقاربهما وأشخاص آخرين لتمكينهم من التعيين بمديرية الشؤون الصحية دون وجه حق، وأن مدير مكتب وكيل وزارة الصحة سابقًا استغل وظيفته في العرض على وكيل الوزارة، وبذلك تمكن من تمكين وكيل شؤون العاملين من إرسال تلك العقود لمديرية التنظيم والإدارة لإصدار قرار بالموافقة على تعيينهم بادعاء عملهم بالمديرية أكثر من 3 سنوات، وتم اعتمادها أيضًا من السلطة المختصة. 

وتوصلت التحريات إلى أن الـ10 أشخاص الذين تم تحرير عقود لهم غير مدرجين بالدفاتر، ولم يتم صرف رواتب ولا حوافز ولا مكافآت لهم منذ عام 2007 وحتى عام 2011، وضبط المتهم، وبعرضه على النيابة العامة، قررت إحالته إلى محكمة الزقازيق التي أصدرت حكمًا بحبس مدير مكتب وكيل وزارة الصحة الأسبق، 3 سنوات بتهمة التزوير والتربح من وظيفته، في القضية رقم 106 لسنة 2015، ونظرًا لصدور حكم ضد المتهمين تم فصلهم طبقًا للقرار رقم 1 لسنة 2017

 

شاهد أيضاً

رسالة تهديد بتفجير مجمع المحاكم بالمنيا تثير الذعر بين المواطنين

نازك شوقى كشف مصدر أمني تفاصيل تداول منشور على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بتحذير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *