الثلاثاء , سبتمبر 17 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / شعبة السيارات العامة بمصر: حركة البيع والشراء توقفت تمام فى مصر.

شعبة السيارات العامة بمصر: حركة البيع والشراء توقفت تمام فى مصر.

قال رئيس الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، اللواء حسين سليمان، إن حركة البيع والشراء في سوق السيارات تكاد تكون منعدمة بعد ارتفاع أسعار الدولار خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن هناك تجارا يبيعون في الشهر 4 سيارات بعد أن كانوا يبيعون 100 سيارة .

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم”اليوم الأربعاء 27 يناير 2017، أن هناك ارتفاعا في تكلفة استيراد السيارات الجديدة من الخارج تصل إلى 6 ألف دولار بدون مصاريف شحن أو جمارك أو قيمة المضافة أي 120 ألف جنيه لذا عزف الكثير من الراغبين عن امتلاك السيارات لارتفاع سعره بشكل جنوني .

وأكد أن تخفيض جمارك السيارات لم يؤثر على الأسعار خلال الفترة الحالية وذلك لارتفاع سعر الدولار الآن، مشيرا إلى جمارك السيارات الأقل من 1600 سي سي ستنخفض إلى 12% بعد التخفيض الأخير، موضحا أن السيارات التي تم تخفيض الجمارك عليها هي كل السيارات ذات المنشأ الأوروبي مثل مرسيدس وفيات وبيجو وbmw ولادا سيتم تخفيض قيمتها بالفترة الحالية.

وطالب رئيس الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، اللواء حسين سليمان، الحكومة بتثبيت سعر الدولار الجمركي ولو لفترة من أجل المساهمة في تثبيت أسعار السيارات بدلاً من ارتفاعها بنسب كبيرة، مؤكدا إلى ضرورة تحسين مناخ صناعة السيارات في مصر.

شاهد أيضاً

عاجل ..تركي المالكي يفجر مفاجأة بشأن حريق أرامكو بالسعودية ..

أمل فرج أكد العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *