الخميس , مارس 28 2024
السيارات

شعبة السيارات العامة بمصر: حركة البيع والشراء توقفت تمام فى مصر.

قال رئيس الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، اللواء حسين سليمان، إن حركة البيع والشراء في سوق السيارات تكاد تكون منعدمة بعد ارتفاع أسعار الدولار خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن هناك تجارا يبيعون في الشهر 4 سيارات بعد أن كانوا يبيعون 100 سيارة .

وأن هناك ارتفاعا في تكلفة استيراد السيارات الجديدة من الخارج تصل إلى 6 ألف دولار بدون مصاريف شحن أو جمارك أو قيمة المضافة أي 120 ألف جنيه لذا عزف الكثير من الراغبين عن امتلاك السيارات لارتفاع سعره بشكل جنوني .

وأكد أن تخفيض جمارك السيارات لم يؤثر على الأسعار خلال الفترة الحالية وذلك لارتفاع سعر الدولار الآن، مشيرا إلى جمارك السيارات الأقل من 1600 سي سي ستنخفض إلى 12% بعد التخفيض الأخير، موضحا أن السيارات التي تم تخفيض الجمارك عليها هي كل السيارات ذات المنشأ الأوروبي مثل مرسيدس وفيات وبيجو وbmw ولادا سيتم تخفيض قيمتها بالفترة الحالية.

وطالب رئيس الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، اللواء حسين سليمان، الحكومة بتثبيت سعر الدولار الجمركي ولو لفترة من أجل المساهمة في تثبيت أسعار السيارات بدلاً من ارتفاعها بنسب كبيرة، مؤكدا إلى ضرورة تحسين مناخ صناعة السيارات في مصر.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.