الخميس , أبريل 25 2024
وزير الداخلية
وزير الداخلية

مصدر أمنى يكشف عن “مفاجأة” لضباط الشرطة في 2017 .

قال مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية، إن الوزارة شرعت في استخدام ثلاث تقنيات حديثة تضاف إلى جهاز الشرطة خلال العام الحالي، أهمها التعاقد على زي جديد للضباط مزود بكاميرات مراقبة؛ لرصد كافة الوقائع والتجاوزات من الطرفين، لضبط الحركة الأمنية.

وأضاف المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه – أنه من المقرر طرح الفكرة خلال الأسبوعين القادمين، لافتا بأن شركات محلية وأخرى عالمية بصدد التقدم بعروض للاختيار من بينها في مزاد علني “سنختار من يستطيع إعداد البدلة بتكاليف أقل وجودة أعلى”، موضحا أنه من المقرر العمل بها نهاية العام الجاري، حيث سيتم تسليمها لضباط الأمن العام والمباحث.

وأشار المصدر – أمس الخميس – إلى أن التقنية الثانية تمثلت في تجهيز “سيارات فان” بداخلها كافة الوسائل التكنولوجية، لتصبح بمثابة “حجز” شرطة مصغر به جهاز كشف عام عن المشتبه بهم، وكاميرات مراقبة، وكاميرات “LBR” لقراءة اللوحات المعدنية للسيارات، وضبط المخالف منها، مؤكدا أنه سيتم تزويد أقصام الشرطة بتلك السيارة للاستفادة منها في مطاردة الخارجين عن القانون.

وعن التقنية الثالثة، أوضح المصدر، أنه سيتم دعم قطاع المرور بجهاز “ITS”؛ لمراقبة الطرق السريعة، وضبط السيارات التي تتخطى السرعة المقررة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.