الخميس , أبريل 25 2024

بالفيديو: مباراة مصر والمغرب كادت أن تتسب فى كارثة للجالية المصرية بالكويت .

عبر المصريون المقيمون بالكويت عن فرحتهم بالإنجاز الذي حققه منتخب الفراعنة بعد الفوز التاريخي على المغرب بهدف محمود عبد المنعم كهربا، في دور الثمانية بكأس الأمم الأفريقية، على طريقتهم الخاصة، بالخروج في مسيرات تجوب الشوارع للاحتفال والهتاف باسم مصر.

وبعد هذه الاحتفالات انهالت الشكاوى من المواطنين هناك، بسبب المسيرات الصاخبة، وهو ما تسبب في إزعاج السكان، خاصة أنها كانت في منتصف الليل، فضلا عن أن بعض هذه المسيرات أعاقت حركة المرور.

وتصرفت السلطات الكويتية، في الأمر بحكمة بالغة واحترام شديد للجالية المصرية، وأصدرت وزارة الداخلية بيانا حذرت فيه الوافدين من جميع الجنسيات من الخروج في مسيرات بعد المباريات، دون الإشارة من قريب أو بعيد لما بدر من المصريين ليلة مباراة مصر والمغرب.

وأصدرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، بيانا تحذيريا، اليوم الثلاثاء، قالت فيه إن الوزارة ستتخذ الإجراءات المقررة تجاه أي وافد يتجاوز القانون بمشاركته في مسيرات احتفالية في أعقاب المباريات الرياضية تحت أي مسمى كان من شأنها عرقلة حركة السير أو القيام بأعمال فيها الخروج على الآداب العامة أو تسبب اختناقًا مروريًا.

وحذرت الإدارة في بيانها من أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حالة عدم التزام المقيمين به والتي قد تصل إلى حد الإبعاد الإداري، خاصةً وأن المادة 127 من قانون المرور نصت على لا يجوز اشتراك المركبات في مواكب خاصة أو في تجمعات إلا وفقًا للأحكام القانونية المقررة وبإذن من الإدارة العامة للمرور، ولا يسمح بذلك إذا أدت إلى إقلاق الراحة وخاصة ليلًا.

وناشدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني الإخوة الوافدين التعاون معها في أداء مهامها لحماية الأرواح والممتلكات، مؤكدة أنها على ثقة كاملة بأنهم سيكونون كالعهد بهم دائمًا حريصون كل الحرص على تحقيق ذلك.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

بالصور والفيديو : أحد التناصير يشهد تدشين كنيسة القديس العظيم مار جرجس بولاية تكساس الأمريكية

أشرف حلمي ترأس نيافة الحبر الجليل الأنبا يوسف مطران تكساس ، فلوريدا وجنوبي الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.