الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
سيدة

عاجل تصريح قوى من السودان وإشادة بتعاون مصر

شددت سمية أكد – وزيرة الدولة بوزارة الصحة السودانية – على تميز وعمق العلاقات المصرية السودانية في المجال الصحي والطبي، مشيدة بالتعاون الكبير الذي تبديه مصر في استقبال وعلاج المرضى من السودان.

وقالت الوزيرة خلال الحفل الذي أقامته الوزارة بأحد فنادق العاصمة السودانية لتكريم مساعد قنصل مصر العام بالسودان، حمدي عفيفي، بمناسبة انتهاء فترة عمله – إن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون الصحي والطبي مع مصر، تفعيلًا للاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة بين الجانبين.

ولفتت “أكد” إلى التعاون الذي يقدمه مستشفى 57357 بمصر للقائمين على إنشاء مستشفى 7979 لعلاج سرطان الأطفال بالسودان، من خلال إمدادهم بالخبرات والتجربة المصرية في هذا الشأن، مساهمة في القضاء على هذا المرض اللعين.

ونوهت باستقدام العديد من القوافل الطبية من المستشفيات ووزارة الصحة المصرية ، مشاركة في علاج المرضى السودانيين، فضلا عن إيفاد أعداد مقدرة من الأطباء بالسودان خاصة الشباب، في بعثات تدريبية إلى مصر، لاكتساب المزيد من الخبرات والمهارات في مختلف التخصصات الطبية.

ومن جانبه، أكد قنصل مصر العام في السودان، وئام سويلم، على قوة ومتانة العلاقات المصرية السودانية، مشددا على استمرار التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، تحقيقا لمصلحة الشعبين الشقيقين.

 

شاهد أيضاً

كلاكيت ثاني مرة داخل محافظة المنيا : الاعتداء على منازل قرية الكوم الأحمر بسبب كنيسة

لم ينتهى المصريين من وقائع الفتنة الطائفية التى حدثت بقرية الفواخر بمحافظة المنيا والتى تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.