الجمعة , مارس 29 2024

المدرب التونسى عصام الشوالى :مواجهة الكاميرون ستكون صعبة للغاية ويضع للمنتخب روشتة للعب

شدد المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي على صعوبة مباراة المنتخب المصري المقبلة أمام الكاميرون في نهائي بطولة أمم أفريقيا مشيرا إلى أن الأسود فريق قوي يضم مجموعة مميزة من اللاعبين.

ويلتقي منتخب الفراعنة مع الأسود غير المروضة في مساء يوم الأحد في نهائي أمم أفريقيا وذلك بعدما صعدا عقب تخطيهما عقبة منتخبي بوركينا فاسو وغانا.

وقال الشوالي في مداخلة هاتفية ببرنامج “كورة كل يوم” والذي يذاع عبر فضائية “النهار رياضة” : “مبروك لمصر التأهل للمباراة النهائية من بطولة أمم أفريقيا ولكن يجب عليهم أن يعلموا أن مواجهة الكاميرون ستكون صعبة لأنه سيواجه منتخب يضم مجموعة مميزة من اللاعبين”.

وأضاف “مباراة النهائي ستكون صعبة على كلا الفريقين، فالفريقان لديهما قدرة ذهنية وتكتيكية ، كما أن أدائهما في البطولة متصاعد من مباراة إلى اخرى”.

وتابع “منتخب الكاميرون سيدخل المباراة دون ضغوط ، بينما المنتخب المنتخب المصري يدرك تماما أن وراءه 90 مليون مصري يرغب في الفوز باللقب”.

وأوضح “على لاعبي المنتخب المصري أن يستغلوا الضغط النفسي الذي سيكون على الكاميرون وذلك بعلو كعبهم عليه في معظم المواجهات”.

وتابع “أحيي المنتخب المصري على الروح والنتائج التي حققها في البطولة حتى الأن ، فكرة القدم لا تعترف بالأداء ولكنها تعترف بالنتائج وما تحقق”.

وأضاف “أتمنى التوفيق لمنتخب مصر في المباراة المقبلة وأن ينجحوا في إسعاد الجماهير المصرية التي لم تبخل بالدعاء لهم منذ بداية البطولة”.

ووضع الشوالي روشتة لعب المنتخب المصري أمام الكاميرون حيث قال “على هيكتور كوبر ان يجازف قليلا في الناحية الهجومية ، لأنه من الصعب أن يواجه الكاميرون طوال الـ90 دقيقة بطريقة دفاعية فقط ، مشيرا إلى أنه يمتلك لاعبون مميزون قادرون على ذلك أمثال محمد صلاح وتريزيجيه”.

وأضاف “لدي ثقة كبيرة في اللاعبين المصريين أن يسعدوا الشعب المصري والعربي ، كما أن لدي ثقة في أن المنتخب المصري يجيد التعامل مع المباريات النهائية”.

وقال”منتخب مصر يجيد التعامل مع المنتخبات الإفريقية ويعرف تماما من أين تؤكل الكتف ، وهو ما لا نراه في المتخبات العربية الأخرى”.

وأتم حديثه “أتمنى التوفيق للفراعنة أمام الكاميرون وأن يتوجوا بلقب البطولة من أجل إسعاد الجماهير المصرية والعربية التي تدعمهم بكل قوة”.

 

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.