الأحد , يونيو 7 2020

بالصوت والصورة وزيرة الهجرة تتحدث عن قانون الإعفاء الجمركى .

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن الوزارة تعمل على تلبية مطلب المصريين المقيميين في الخارج بإعفاء سياراتهم من الجمارك عند عودتهم إلى مصر.

وأضافت «مكرم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، أن وزارة الهجرة شكلت لجنة تضم جهات البنك المركزي، ووزارات الخارجية، والتجارة والصناعة، والداخلية، ومصلحتي الضرائب والجمارك، لافتة إلى قيامهم بدراسة إمكانية إعفاء سيارات المصريين في الخارج من الجمارك.

وأوضحت أنه تم دراسة المقترح بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات العربية، بعد استشارة سفارات تونس والجزائر والمغرب، مشيرة إلى التواصل مع وزارة الصناعة والتجارة لدراسة تأثير القرار على الصناعة المحلية للسيارات، وكذلك التواصل مع وزارة المالية للوقوف على تأثير هذا المقترح على العائد الجمركي.

وأكدت أنه في حال الموافقة على المقترح فإنه لن يؤثر على العوائد الجمركية، موضحة أنه سيتم طرح المشروع على أساتذة الاقتصاد لأخذ آرائهم.

وأشارت إلى عدم اشتراط العودة النهائية للمصرين في الخارج من أجل إعفاء سياراتهم من الجمارك، منوهة إلى تقسيم السيارات إلى شرائح، على أن يعادل كل شريحة مبلغ محدد من الدولارات يتم تحويله عبر القنوات الرئيسية، بالإضافة إلى اشتراط إقامة المصري في الخارج لفترة زمنية لا تقل عن عام.

شاهد أيضاً

” لا عدالة لا سلام” شعار يهز تورنتو الكندية في مظاهرات صاخبة ضد العنصرية اليوم

شهدت مدينة تورنتو الكندية وتحديدا وسط المدينة مظاهرات حاشدة اهتزت لها المدينة بشدة وكانت تغطية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *