الجمعة , سبتمبر 17 2021
منتخب مصر
منتخب مصر

خبير فى لوائح كرة القدم يكشف عن مفاجأة فى مبارة مصر والكاميرون حدثت لأول مرة فى العالم .

كشف خبير اللوائح محمد فضل الله أحقية اتحاد الكرة رفع شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد الاتحاد الإفريقي “كاف”، بشأن تعيين الحكم الزامبي جاني سيكازوي لإدارة ثلاثة مباريات لمنتخب الكاميرون بكأس الأمم.
سيكازوي الذي أدار المباراة النهائية لـ”كان 2017″ بين المنتخب المصري ونظيره الكاميروني يوم الأحد، أثار جدلا واسعًا باحتسابه هدفين مشكوك في صحتهما، منحوا الأسود اللقب للمرة الخامسة في تاريخهم بعد الفوز (2-1).
وكتب فضل الله، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” يوم الثلاثاء: “الاتحاد الإفريقي بتعيينه لحكم واحد لثلاث مباريات يخالف المادة 2 مادة الأهداف من لائحة الفيفا أبريل 2016 فقرة تعزيز النزاهة”.
وأضاف خبير اللوائح أن هذا يخالف أيضًا فقرة منع الممارسات المتعلقة بانتهاك سلامة سير مباريات كرة القدم، مدعمًا تصريحاته بصور من لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقال عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: “أمر غريب تعيين الزامبي سيكازوي الذي أدار المباراة النهائية أربع مباريات في المسابقة منهم ثلاثة للكاميرون”.
وتبيّن أن سيكازوي أدار مباراتين للكاميرون قبل المباراة النهائية أمام مصر، واحدة أمام بوركينا فاسو بدور المجوعات وانتهت بالتعادل (1-1)، وأخرى بالدور نصف النهائي أمام السنغال وانتهت بفوز الأسود بركلات الترجيح (5-4).
وأضاف المشرف على لجنة الحكام، بعد استقالة رضا البلتاجي من منصبه كرئيس للجنة، في تصريحات إذاعية لـ”الشباب والرياضة”، أن هذا الأمر: “لا يمكن أن يحصل في أي بطولة حول العالم”.
واختتم عبدالفتاح تصريحاته مؤكدًا أن الحكم الزامبي احتسب هدفين مشكوكًا في صحتهما وأثَّر سلبيًا على نتيجة المباراة، مشيرًا إلى أن هذه رسالة للجماهير المصرية بوجود أخطاء في التحكيم في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

التفاصيل الحقيقية لواقعة الفتاة “سجدة” بعد ادعائها لترك زوجة أبيها لها في الشارع

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك ” ، مجموعة صور لفتاة جالسة على أحد الأرصفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *