الجمعة , سبتمبر 17 2021
دولار

تراجع حاد وإرتباك فى سعر الدولار فى السوق السوادء مساء يوم الخميس

تسبب انخفاض الدولار بالبنوك خلال الفترة الماضية إلى ارتباك في السوق السوداء فامتنعت بعض شركات الصرافة العاملة في السوق الموازية عن شراء الدولار خوفًا من استمرار هبوطه.

وقال مدير إحدى شركات الصرافة بمنطقة وسط القاهرة إن 90% من شركات الصرافة تقوم بتحويل متحصلاتها للبنوك وتحويلها بالأسعار التي يحددها البنك المركزي المصري.

وأضاف أن شركات الصرافة تعمل حاليا بالأسعار الرسمية خوفا من هبوط الدولار الأمر الذي يكبدهم خسائر فادحة في حالة شرائهم للعملة بسعر أعلى من أسعار البنوك.

أشار إلى أن الإقبال على البنوك حاليا في زيادة كبيرة، لافتا إلى أن سعر الدولار بشركات الصرافة يبلغ نحو17.65 جنيهًا للشراء و17.80  جنيهًا للبيع.

وقال عاكف المغربى، نائب رئيس بنك مصر، إن الإقبال على العملة الصعبة ارتفع بشكل كبير مع بداية تعاملات اليوم الخميس، عقب نزول سعر الدولار لـ17.50 جنيها.

وأضاف المغربي  أن الدولار سيواصل هبوطه خلال الفترة المقبلة لعدة أسباب مهمة منها توافر الدولار بالبنوك بشكل كبير وسد احتياجات جميع العملاء.

وأشار نائب رئيس بنك مصر إلى أن كلما توافر الدولار بالبنوك فالانخفاض مستمر، وهو ما يحدث بالسوق حاليًا، لافتًا إلى أن مصرفه انتهى من قوائم الانتظار على الدولار ودبّر نحو مليار دولار لعمليات استيرادية سواء ضرورية أو غيرها.

شاهد أيضاً

وزيرة الصحة بأونتاريو تنشر تقريرها اليومى عن فيروس كورونا اليوم 17 سبتمبر

نشرت وزيرة الصحة بأونتاريو تقريرها اليومي عن كورونا اليوم 17 سبتمبر حيث كتبت كريستين اليوت وزيرة الصحة بأونتاريو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *