الأحد , يونيو 7 2020
دولار

مصرفيون يتوقعوا انخفاض قوى للدولار خلال الأسبوع الجارى ليصل الى هذا السعر

رشح مصرفيون هبوط الدولار الأمريكي، خلال تعاملات الأسبوع الجاري، إلى مستويات كبيرة، قد تصل إلى 16.5 جنيها، في ظل وجود وفرة للنقد الأجنبي، داخل بنوك القطاع المصرفي، والقضاء على قوائم الانتظار.

وقال مسئولون بالبنوك: إن هناك عدة عوامل أساسية أدت إلى انخفاض الورقة الخضراء بالبنوك، منها الأخبار الإيجابية إلى تلقاها الاقتصاد المصري مؤخرا، وتحسن التصنيف الائتماني لمصر، بالإضافة إلى وفرة بالنقد الأجنبي.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر: إن فروع البنك شهدت خلال تعاملات اليومين السابقين، إقبالا كبيرا على التنازل عن العملة الصعبة؛ بسبب تدهور الدولار، وخسارته لما يقرب من 100 قرش.

وأضاف: إن الدولار سيواصل هبوطه، خلال تعاملات الأسبوع الجاري، إلى مستويات كبيرة قد تصل إلى 17، 16.5 جنيها؛ نظرا لتقليص الطلب على الدولار، مع ارتفاع الحصيلة الدولارية للبنوك.

من جانبه، قال محمد أوزالب العضو المنتدب لبنك بلوم مصر: إن الورقة الخضراء ستخسر نحو 14% من قيمتها، خلال الأيام القليلة المقبلة، وما يمر به سوق الصرف حاليا، ما هو إلا تصحيح للمسار.

وأضاف: إن الاقتصاد تلقى أخبارا إيجابية، وإشادات عالمية على صعيد القرارات الحكومية، والإصلاحات الاقتصادية، التي تم تطبيقها في الفترة الأخيرة.

شاهد أيضاً

” لا عدالة لا سلام” شعار يهز تورنتو الكندية في مظاهرات صاخبة ضد العنصرية اليوم

شهدت مدينة تورنتو الكندية وتحديدا وسط المدينة مظاهرات حاشدة اهتزت لها المدينة بشدة وكانت تغطية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *