الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
Naguib Sawiris
نجيب ساويرس

إحالة نجيب ساويرس للتحقيق

تصاعدت الأزمة داخل حزب “المصريين الأحرار”، على خلفية تبادل الاتهامات في الآونة الأخيرة، بين الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، وجبهة ساويرس” المهندس نجيب ساويرس، مؤسس الحزب.

وأصدر الحزب بياناً اليوم الأربعاء، بإحالة «ساويرس» للتحقيق، بعدما وصف خليل بـ«يهوذا»، وسبه للنائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار.

وكان ساويرس، قد عقد أمس الثلاثاء مؤتمرا صحفيا بمقر مجلس الأمناء بقصر محمد محمود باشا، أكد خلاله عزمه استرجاع الحزب، باتخاذ كافة الإجراءات والمسارات القانونية.

وكشف «ساويرس» عن ملابسات وشروط تأسيس الحزب، حتى الوصول إلى المرحلة الحالية، وقال: إنه يتحمل مسئولية ما حدث في الحزب من أخطاء في الاختيار، وإنه يعتذر عن سوء اختيارته السابقة.

وطالب ساويرس برفع الحصانة عن النائب علاء عابد، حتى يتم التحقيق معه أمام القضاء.

وفى السياق ذاته، قرر حزب «المصريين الأحرار» استدعاء ساويرس”> المهندس نجيب ساويرس، للمثول أمام لجنة الانضباط الحزبي، للتحقيق معه فيما صدر عنه من تصريحات مسيئة للحزب، وتحرض على قياداته.

وتشمل قائمة الاتهامات الموجهة لـ«ساويرس»، وصفه لرئيس الحزب، الدكتور عصام خليل، بـ«يهوذا»، في لغة طائفية، إضافة إلى لغة التمييز التي يتحدث بها عن أبناء الوطن، ما يعتبر مرفوضًا من جانب الحزب الذى يأخذ من الليبرالية نهجًا ومنهجًا.

ووجهت لجنة الانضباط الحزبي لساويرس، اتهامًا بالدعوة لمؤتمر سياسى حاشد على غير أساس من القانون، ومحاولة الإيحاء بأنه يمثل الحزب باسم مجلس الأمناء الذي صوت المؤتمر العام بإلغائه.

كما وجهت اللجنة له اتهامًا بالخروج عن لائحة الحزب، وقيادة مجموعة هدفها الإساءة لقيادات الحزب وقواعده.

شاهد أيضاً

تورنتو

تفاصيل بشأن أسعار الإيجارات السكنية في تورنتو الكبرى

كتبت ـ أمل فرج  انخفض متوسط سعر الإيجارات في تورونتو للشهر الثالث على التوالي، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.