الجمعة , مارس 29 2024
دفاع مدنى
دفاع مدنى

كارثة فى السعودية بسبب الأمطار

أوضح المركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني، أن مراكز التحكم والتوجيه بمناطق المملكة استقبلت من يوم الأحد الماضي وحتى صباح اليوم الخميس (1275) بلاغاً؛ منها (138) في مدينة الرياض، و(952) في منطقة عسير، و(185) في المنطقة الشرقية جراء الأمطار التي هطلت على تلك المناطق.

وأفاد المركز الإعلامي بأن الجزء الأكبر من البلاغات تلقّاها مركز التحكم والتوجيه بمنطقة عسير؛ بينما بلغ عدد المفقودين حالتين؛ أولها في الرياض والثانية في عسير، وبلغ عدد الوفيات حالتين، أولها في منطقة عسير والثانية في منطقة الرياض.

وبلغ عدد المحتجزين الذين تم إنقاذهم (562) شخصاً، جاءوا على النحو الآتي: “(44) في الرياض، و(489) في منطقة عسير، و(14) في الشرقية، و(14) في منطقة مكة المكرمة، وحالة في منطقة نجران”؛ مشيراً إلى أن أغلب الاحتجازات كانت داخل المركبات؛ حيث بلغ عدد المركبات التي تم إخراجها (342)، وتم إخلاء وإيواء (79) أسرة”.

وأهاب المركز الإعلامي بالمواطنين والمقيمين أخذَ الحيطة والحذر، وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية، أو الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرّضة لسقوط أمطار غزيرة، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وكذا عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حفاظاً على سلامتهم متمنياً السلامة للجميع.

 

شاهد أيضاً

ليلة أخرى مع الضفادع

في ضوء احداث فيلم الوصايا العشر بشأن خروج بني اسرائيل من مصر التى تتعلق بالضربات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.