الأربعاء , سبتمبر 6 2017
الرئيسية / أخر الاخبار / تعرف على أول سيدة تتولى منصب المحافظ فى تاريخ مصر الحديث .

تعرف على أول سيدة تتولى منصب المحافظ فى تاريخ مصر الحديث .

قال محافظ البحيرة محمد سلطان إن نائبته نادية عبده ستتولى منصب المحافظ خلفاً له، لتكون أول امرأة تشغل المنصب في تاريخ مصر الحديث.
وأضاف سلطان في تصريحاته للصحفيين أنه سيشغل منصب محافظ الإسكندرية المجاورة.
ودرست أول محافظة مصرية الهندسة.
وشهدت الأعوام الثلاثة التي تولت فيها المهندسة «نادية عبده» نائبة للواء مصطفى هدهود في أغسطس 2013 وبعدها الدكتور محمد سلطان، جهودًا كثيرًا في مجالات المرافق العامة والخدمات.
وكانت نادية تشغل في السابق منصب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، وتبنت فور توليها منصب نائب محافظ البحيرة، عددًا من المرافق للمتابعة

101
وكان لها دور ملموس في مواجهة السيول التي اجتاحت محافظة البحيرة في شتاء 2015، ونجحت في تلافي أكبر قدر من الخسائر خلال مواسم الأمطار العامين الماضي والجاري، ولم تسجل المحافظة أي ضحايا هذا العام.
بالإضافة إلى متابعتها لمشاريع المياه والصرف الصحي والمنطقة الصناعية في وادي النطرون ورشيد وحوش عيسى حتى لقبت بالمرأة الحديدية بالبحيرة، وتم تنفيذ 9 مشروعات مياه شرب جديدة بمدن ومراكز المحافظة بتكلفة مليار و90 مليون جنيه تبلغ طاقتها الإنتاجية 173 ألف م3 / يوم.
كما أنه جار تنفيذ عدد 128 مشروع صرف صحي بقرى المحافظة في خطة 2016 / 2017 تبلغ تكلفتها مليار و450 مليون جنيه ليصل إجمالي القرى المخدومة بالصرف الصحي بنطاق المحافظة 193 قرية.

102
جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول لإنشاء 2 محطة مياه مدمجة بقرية المجد بمركز الرحمانية وقرية رأس كاوتش بمركز كفر الدوار بقيمة 60 مليون جنيه، وكذا توقيع بروتوكول لإنشاء توسعات محطة صرف صحي إدكو بتكلفة 170 مليون جنيه.
كما تظهر مجهودات نادية عبده في قطاع الثقافة التي تولت رئاسة مجلس أمناء مكتبة مصر العامة بمدينة دمنهور، ونظمت مع محافظة البحيرة مهرجان دمنهور الدولي الأول للكتاب في مارس من العام الماضي، بالإضافة إلى المئات من الفعاليات التنموية والتثقيفية على مدار ثلاثة الأعوام بمكتبة مصر العامة.
وسيؤدي وزراء ومحافظون جدد اليمين القانونية الخميس، أمام عبد الفتاح السيسي.

ويأتي التعديل الوزاري وتغيير عدد من المحافظين في وقت تواجه فيه الحكومة تحديا صعبا لكبح جماح الأسعار التي ارتفعت بشكل كبير منذ قرار البنك المركزي تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر.

شاهد أيضاً

تصريح خطير لوزير الرياضة الأوغندى بعد فوز مصر على أوغندا .

كشف وزير الرياضة الأوغندى، أن الخسارة اليوم أمام منتخب مصر بهدف فى الجولة الرابعة للتصفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.