السبت , أبريل 27 2024

سفير الكويت بالقاهرة يكشف حجم تحويلات الجالية المصرية سنويا

هنأ السفير محمد صالح الذويخ، سفير الكويت بالقاهرة، الجالية الكويتية بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني السادس والخمسين وعيد التحرير السادس والعشرين، والذي يتزامن مع الذكرى الحادية عشرة لتولي الشيخ صباح الأحمد مسئولية الحكم في البلاد.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه المناسبات لإذكاء المشاعر الوطنية كما أنها تعد فرصة لاستعراض النجاحات والإنجازات التي شهدتها الكويت في الداخل والخارج.

وأكد أن العلاقات مع مصر تتسم بسمات وخصائص تؤكد عمق وعراقة الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين والذي يعود إلى بدايات القرن الماضي من خلال البعثات التعليمية واستمرت في نمو متواصل في كافة المجالات حتى اصبحت مضربا للمثل ونموذجا متطورا للعلاقات الأخوية والإستراتيجية في العالم العربي.

وأضاف الذويخ إن العلاقات المصرية – الكويتية تميزت على مدى تاريخها الطويل بتطابق وجهات النظر حيال القضايا الحيوية التي تهم الأمتين العربية والإسلامية فضلا عن الارتباط بعلاقات اقتصادية متشعبة تسعى البلدان إلى زيادتها عبر الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون، فضلا عن التيسيرات التي يتضمنها قانون الاستثمار الجديد، والتي من شأنها جذب المزيد من المستثمرين من كافة أنحاء العالم.
وأوضح إن التعاون الاقتصادي بين البلدين شهد تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، مؤكدا أن الكويت احتلت مكانة كبيرة في مجال الاستثمار داخل مصر والتي تسهم بشكل كبير في عملية التنمية وتقدر بنحو 25% من إجمالي حجم الاستثمارات العربية في مصر وهناك أكثر من 1000 شركة كويتية تعمل في مجالات متنوعة بشكل يعكس تطور القدرات الكويتية في قطاعات عديدة، كما زادت الاستثمارات الكويتية المباشرة في السوق المصرية في السنوات الأخيرة.
وافصح  السفير الكويتي عن الدور المهم الذي تقوم به الكوادر المصرية الماهرة في الكويت والتي تعد قوام الجالية الأكبر عربيا حيث تسهم منذ سنوات طويلة في مشاريع التنمية والبناء كما يتم الاستعانة بخبراتها في الإدارات والمصالح الحكومية وتقوم بدورها على الوجه الأكمل وتحظى بكل الرعاية والتقدير كما تسهم تحويلاتها السنوية التي تتجاوز 4 مليارات دولار في دعم الاقتصاد المصري وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب، مؤكدا أن المرحلة المقبلة سوف تشهد المزيد من الفعاليات التي تستهدف دعم الاقتصاد المصري وتعزيز التعاون الثنائي.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.