السبت , يونيو 6 2020

عاجل :وزارة العمل السعودية تعلن عن توطين مجال جديد .

 ذكر وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتورد علي الغفيص أن الوزارة ماضية في وضع خطة توطين وقصر العمل داخل ‘المولات’ على السعوديين والسعوديات يرفع مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل، وتوطين الوظائف في القطاع الخاص بمنطقة القصيم.

وقال الوزير إن توطين المولات في القصيم سيسهم وبشكل مباشر في إشراك المستفيدين من الضمان الاجتماعي، ونزلاء دور الرعاية والجمعيات الخيرية في سوق العمل، وتحويلهم إلى طاقات منتجة.

وأردف قائلا: أن شباب وشابات المملكة لديهم الإخلاص والتفاني والتميز في العمل، ولهم حضورهم في السوق متى ما وجدوا بيئة العمل المنتجة والمستقرة، لافتًا إلى أن كثيرًا من الإنجازات تحققت بسواعد شباب وشابات المملكة.

وأضاف الغفيص أن مبادرة توطين المولات في القصيم التي يقودها أمير المنطقة خطوة نحو تطبيق المشروع في بقية مناطق المملكة.

وتابع الغفيص: أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية ستعمل بالتعاون مع إمارة المنطقة، والوزارات المعنية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومعهد ريادة الأعمال الوطني على تصميم برامج تدريبية وتأهيلية تواكب هذه المرحلة، دعمًا لتوطين محال المولات والراغبين في العمل فيها، وتقديم الدعم المالي وخدمات التوظيف، تسهيلاً لمرحلة الانتقال وفق المهلة المحددة.

جاء ذلك بعد توقيع الوزير محضر مشروع توطين المراكز التجارية بالمنطقة، حيث أشار إلى أن شباب وشابات المملكة لديهم الإخلاص والتفاني والتميز في العمل، ولهم حضورهم في السوق متى ما وجدوا بيئة العمل المنتجة والمستقرة، لافتًا إلى أن كثيرًا من الإنجازات تحققت بسواعد شباب وشابات المملكة .

شاهد أيضاً

البرازيل تهدد منظمة الصحة العالمية ..

كتبت / أمل فرج منذ فترة ليست بقليلة ومنظمة الصحة العالمية تثير الجدل حول مصداقيتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *