الجمعة , مارس 29 2024
وزارة العمل

عاجل :وزارة العمل السعودية تعلن عن توطين مجال جديد .

 ذكر وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتورد علي الغفيص أن الوزارة ماضية في وضع خطة توطين وقصر العمل داخل ‘المولات’ على السعوديين والسعوديات يرفع مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل، وتوطين الوظائف في القطاع الخاص بمنطقة القصيم.

وقال الوزير إن توطين المولات في القصيم سيسهم وبشكل مباشر في إشراك المستفيدين من الضمان الاجتماعي، ونزلاء دور الرعاية والجمعيات الخيرية في سوق العمل، وتحويلهم إلى طاقات منتجة.

وأردف قائلا: أن شباب وشابات المملكة لديهم الإخلاص والتفاني والتميز في العمل، ولهم حضورهم في السوق متى ما وجدوا بيئة العمل المنتجة والمستقرة، لافتًا إلى أن كثيرًا من الإنجازات تحققت بسواعد شباب وشابات المملكة.

وأضاف الغفيص أن مبادرة توطين المولات في القصيم التي يقودها أمير المنطقة خطوة نحو تطبيق المشروع في بقية مناطق المملكة.

وتابع الغفيص: أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية ستعمل بالتعاون مع إمارة المنطقة، والوزارات المعنية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومعهد ريادة الأعمال الوطني على تصميم برامج تدريبية وتأهيلية تواكب هذه المرحلة، دعمًا لتوطين محال المولات والراغبين في العمل فيها، وتقديم الدعم المالي وخدمات التوظيف، تسهيلاً لمرحلة الانتقال وفق المهلة المحددة.

جاء ذلك بعد توقيع الوزير محضر مشروع توطين المراكز التجارية بالمنطقة، حيث أشار إلى أن شباب وشابات المملكة لديهم الإخلاص والتفاني والتميز في العمل، ولهم حضورهم في السوق متى ما وجدوا بيئة العمل المنتجة والمستقرة، لافتًا إلى أن كثيرًا من الإنجازات تحققت بسواعد شباب وشابات المملكة .

شاهد أيضاً

الإمارات تقرر ترحيل 18 لاعب كرة قدم مصري بسبب التزوير

بلغ الفساد ذروته فى ربوع مصر المحروسة بل وتخطي مصر ووصل إلى الدول العربية ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.