الخميس , أبريل 25 2024

محافظ المنوفية وأول تصريح له بعد تجديد الثقة .

كتب – احمد عنانى
فى اول رد بعد تجديد الثقة له اليوم قال الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية أنه فى إطار خطة الدوله المصريه للقضاء على الفساد ومحاربته وترسيخ لدعائم الدوله الحديثه وفق استراتيجيه يتبناها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك منذ ان ُكلف من قبل الشعب المصرى بمسؤليه الوطن.
وتتحرك الدوله فى إقامة حياة كريمه للمواطن تحافظ فيه على كرامته وتصون حقوقه دون استغلال خاصة وان يكون هذا الاستغلال من قبل صغار موظفى الدولة.
وبنأءا عليه فالدوله تتحرك فى إتجاه إرساء قواعد عمل جديده موفدها الشفافية وكرامة المواطن وسرعة إنجاز الاعمال و
شاءت إرادة الله عز وجل.. أن يتولي الدكتور الدكتور هشام عبد الباسط ، محافظا للمنوفية والذي أدت مجهوداته الملحوظة إلى أن يشعر المواطن المنوفى بأن هناك يدا تحنو عليه وتهتم به وباحتياجاته اليومية، ليتنفس المواطن على يديه نسائم الأمل في غد أفضل، بدأ المحافظ الجديد مهام عمله في المحافظة بالبحث عن مشكلات المواطنين خاصة البسطاء والأماكن المحرومة ليكشف عن مصائب وطامات كبري في جميع القطاعات، الصحة والتعليم والمرافق وكل ما يهم المواطن إضافة إلى تراكمات الفساد في كل مكان على ارض المحافظة.
وكانت وسيلته الجولات الميدانية اليومية والزيارات المفاجئة لكل شبر في المحافظة، وواصل المحافظ اجتماعته بالمسئولين ليل نهار لعلاج هذا الميراث المتراكم من الإهمال والفساد، وفى تصريح خاص “قال منذ عامين لى حملت على عاتقى ارث متراكم فى مجال الصحة والمحليات والطرق والمياه والصرف الصحى و تفاصيل الحياة اليومية للمواطنين وهموم المواطنين من خلال تصفح الشكاوي او الذهاب للمواطنين بنفسى الى القرى والعزب والكفور وأعقد معهم احتماعات فى المساجد او فى مضيفة او سرادق وهذا لم يحدث من قبل فالعمل علي تلبية مطالب المواطنين يحتاج جهد كبير لأن المواطن يطالب بحقه ويحتاج الرد على طلبه بسرعة وهذا حقه – وامام كم الطلبات والمشاكل يرغب المواطن فى سرعة انجاز طلبه دون النظر الى الطلبات الأخرى للمواطنين و ضرورة تلبية جميع مطالب المواطنين المترددين على الديوان العام فوراً والتأكيد على تطوير منظومة العمل بشكل مستمر بكل الادارات وتلبية احتياجات الموظفين لينعكس على المواطن بالإيجاب وقال
إن راحة المواطن هى أهم ما يشغل بال مسئولى المحافظة بكل مديرياتها موضحا انه يجب وضع إستراتيجيات للتنمية وحل المشكلات فى الوقت الحالى بالإضافة إلى الإهتمام بمشروعات المياه العملاقة وإنشاء محطات المياه المرشحة بكافة مناطق محافظة المنوفية ومراكزها منوها انه يجب كسر الروتين وجعل الأمور أكثر مرونة فى سبيل الإصلاح والتطوير دون التقيد باجراءات معقدة .
كما اجتماع بمجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية لمناقشة أهم الإستراتيجيات و الاتفق على العمل وحثهم على تنمية وتطوير منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية من خلال وضع خطط وتصورات مستقبلية والعمل على أساسها .
مواصلة أعمال تطوير مشروعات المياه والصرف الصحى أضاف انه سيتم التعاون مع مديرية الصحة لفحص عينات مياه الشرب بصفة دورية وإتخاذ إجراءات فورية ضد أى عينات غير مطابقة للمواصفات .
وأمر بإتخاذ كافة الإجراءات الرادعة تجاه اى تقصير فى مصلحة المواطن وشركة المياه مشيرا إلى انه سيتم توفير الدعم اللازم لمشروعات التطوير من خلال المحافظة إذا عجزت شركة مياه الشرب والصرف الصحى عن توفيرها مهنئاً وداعيا لهم بالتوفيق فى تطوير منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية وتوفير الراحة للمواطنين .

شاهد أيضاً

ليلة أخرى مع الضفادع

في ضوء احداث فيلم الوصايا العشر بشأن خروج بني اسرائيل من مصر التى تتعلق بالضربات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.