السبت , أبريل 20 2024
مساكن شعبية

تسعة شروط لحصول المصريين بالخارج على وحدات سكنية بمشروع الإسكان .

وافق مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على توفير وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى للمصريين العاملين في الخارج.

ونننشر الشروط المطلوب توافرها لتملك المصريين العاملين بالخارج وحدات سكنية طبقًا لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي:
– أن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية، وألا تقل سنه عن 21 سنة، ولا تزيد عن 50 عامًا.
– أن يكون الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار، أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز طبقاً لتعليمات البنك المركزي.
-يسمح للحاجز بحجز 3 قطع بكل مدينة بجميع المدن المتاحة في جميع مراحل المشروع.
– يبدأ التخصيص بعد غلق باب الحجز بـ10 أيام، لإتاحة الفرصة للبنك المركزى المصرى لترتيب الحوالات وفقاً لوقت وتاريخ الاستحقاق.
– يتم سداد دفعة مقدمة 25%، والباقي على 5 سنوات محملاً عليها الأعباء المالية.
– يتم دفع الأقساط محملة بالأعباء البنكية على الرصيد الباقي، وبسعر فائدة الشهادات الدولارية الصادرة من البنوك الوطنية، بمعدل ?,?? سنوياً، على أن يتم سداد الدفعة الأولى خلال شهر من تاريخ الاستلام.
-يتم تثبيت سعر الدولار طبقاً لسعر الصرف يوم بداية الحجز وفقاً لما يرد من البنك المركزى المصرى، وفي حالة السداد الفوري يتم خصم 15 % من المبلغ المتبقي بعد سداد الدفعة المقدمة.
-يتم منح 15% خصماً من المبلغ المتبقى للحاجزين بالمراحل السابقة طوال مدة الحجز، ويتم سداد 1% من قيمة الأرض لصالح صندوق الإسكان الاجتماعي طبقاً للقانون رقم 33 لسنة 2014.
– تتم طريقة السداد من داخل جمهورية مصر العربية طبقاً لتعليمات البنك المركزي، على أن يتم الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
وقال وزير الإسكان إنه تمت الموافقة على توفير وحدات سكنية، بمناطق: العبور (حجرتين وصالة – وحدات متميزة)، القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، والمدن الجديدة بالصعيد (بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – طيبة – أسوان – الفيوم)، ومطروح (سيدى عبدالرحمن – العلمين – الحمام)، والبحر الأحمر (سفاجا – القصير – مرسى علم)، وبرج العرب الجديدة.
وبالنسبة للأسعار، أوضح الوزير أنه سيتم تطبيقها بمعرفة لجنة تحديد الأسعار بالوزارة، على يزيد سعر الوحدات بالأدوار المتكررة (عدا الأرضي والأخير)، بنسبة تتراوح بين 2 % و10 %، حسب التميز، وتسدد قيمة الوحدات بما يعادلها بالدولار بخلاف قيمة 5 % من الوحدة كوديعة صيانة، وتبلغ جدية الحجز 25 % من سعر الوحدة شاملاً التميز، ويسدد الباقى على 3 دفعات سنوية لمدة 3 سنوات، وفى حالة السداد الفورى يتم خصم 7.5 من المبلغ المتبقي بعد سداد الدفعة المقدمة

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

الحكومة الكندية تعلن عن خطتها لطرح قروض عقارية “مباحة”

أمل فرج صرحت الحكومة الفيدرالية أنها تخطط لاستكشاف إجراءات جديدة؛ للتوسيع الوصول إلى منتجات التمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.