السبت , يونيو 6 2020

ختام فاعليات معرض انتل مكتبة الاسكندرية للعلوم والهندسة مصر بالأقصر .

كتبت : إيمان محمد
اختتمت اليوم فاعليات مسابقة معرض انتل مكتبة الاسكندرية للعلوم والهندسة مصر والتى استضافتها محافظة الاقصر خلال الفترة من 3 مارس وحتي 6 من نفس الشهر
حيث اقيمت الفاعليات بالمدينة الشبابية الدولية بالطود ومكتبة مصر العامة بمحافظة الأقصر بمشاركة 9محافظات هم بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والوادى الجديد والبحر الأحمر بالاضافة الي الاقصر
وذلك بمشاركة 183 طالباً بـ 125مشروع علمي وتكنولوجي، وعدد المشرفين على المشاريع 96مشرفاً ولجنة التقييم ضمت 30 خبيراً
وكانت لجنة تحكيم الاعمال المشاركة في المعرض قد اعلنت نتائج مسابقة المعرض والتي فاز بالمركز الاول فيها الطالب مايكل امجد يوسف غالي من محافظة سوهاج عن مشروعه محطم الاعاقة ضمن مجال الروبوتات والالات الزكية .
وكان الطالب حسام حسن كمال حسن من محافظة الأقصرقد حصل علي المركز الثاني علي مشروعه ” النظام الكهربائي المثالي ” ضمن مجال الطاقة الفيزيائية .
فيما حصد جائزة المركز الثالث كلا من إبراهيم محمد حلمي علي و محمد جمال نافع حسن من محافظة البحر الاحمر عن مشروعهما ” الحياة نقية ” ضمن مجال الهندسة البيئية
ويذكر انه سوف تشارك المشروعات الثلاثة الفائزة في المعرض الدولي والذي يقام بولاية لوس انجلوس الامريكية خلال شهر مايو المقبل حيث يتنافس علي جوائز المعرض الدولي نحو 64 دولة .
كما اعلنت اللجنة عن الاعمال الفائزة بالجوائز الخاصة بانتل حيث حصلت الأقصر علي جائزة احسن فريق عمل واحسن مشرف وحصلت مدرسة اسنا الثانوية بنات علي المركز الاول في مجال العلوم السلوكية عن مشروع الصلابة النفسية .
كما فازت نفس المدرسة بالمركز الثاني في مجال العلوم السلوكية والاجتماعية عن مشروع الغضب وعلاجه بتاكيد الذات .
اما عن المركز الثالث ففازت به مدرسة الاقصر الاعدادية الجديدة في مجال الطب وعلوم الصحة عن مشروع استخدام الاوزون في علاج اثار التدخين .
من جانبه هنأ طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر الطلاب الفائزين معربا عن سعادته بحصول الاقصر علي مراكز متقدمة ضمن المشروعات المقدمة لافتا الي الاعداد لاحتفالية خاصة لتكريم ابناء الاقصر المشاركين في المعرض .
وكما أشاد محمد شعبان أحد اعضاء فريق التنظيم بنجاح المعرض وحسن التنظيم ، مشيراْ الى نجاح المعرض والمسابقة يتيح مجال اكبر لأكتشاف اكبر للمواهب داخل الجمهورية .

شاهد أيضاً

مطار القاهرة يغير إجراءات فحص كورونا للقادمين من الخارج ..

كتبت / أمل فرج طبقا للآخر الإجراءات المستجدة بالنسبة للقادمين من الخارج في ظل أزمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *