السبت , يونيو 13 2020

بالفيديو : الطاقة المسلوبة فيلم الجزيرة الوثائقى رسالته بأن السيسى له علاقة قوية بإسرائيل .

السيسى 3

الأهرام الجديد الكندى
“مصر.. الطاقة المسلوبة” فيلم وثائقي بثته الجزيرة بتاريخ التاسع من يونيو الحالي، ومن الواضح أنه تكلف الكثير من الوقت والجهد، ليبث بعد يوم واحد فقط من حفل تنصيب المشير عبد الفتاح السيسي رئيساً للجمهورية الرسالة الأولى والأخيرة للفيلم كانت اتهام المشير عبد الفتاح السيسي بعلاقته الخاصة بإسرائيل منذ زمن بعيد، التي كانت وراء تنصيبه وأن 30 يونيو كانت مؤامرة إسرائيلية.
ولكن بصرف النظر عن الحبكة التي وقعت في الكثير من التناقضات، فإن السؤال البديهي الذي يطرحه عرض هذا الفيلم، ماذا عن علاقات مصر بإسرائيل زمن الإخوان المسلمين، بعد انتظارهم ستين عاماً كما يقولون ليأخذوا فرصة الحكم ويطبقوا مبادئهم؟
“كانت ردة فعل الإسرائيليين سلبية عند فوز مرسي في انتخابات سنة 2012 (ألفين واثنتي عشر). فقد أبرزت وسائل إعلام إسرائيلية اسوأ السيناريوهات المتوقعة، من الغاء معاهدة السلام الى العودة الى حالة الحرب” كما قال نمرود جورين رئيس المعهد الإسرائيلي للسياسة الخارجية الإقليمية بالجامعة العبرية، في مقال نشره بعنوان: سنة من حكم مرسي تلقن إسرائيل أربعة دروس.. لكن وكما يقول جورين: “إلا ان الرئيس مرسي تمسك بمعاهدة السلام مع إسرائيل.. هذه كانت المرة الأولى التي تصمد فيها معاهدة سلام بوجه تغيير فكري لنظام الحكم”.
كيف ولماذا خرج غورين بهذا الاستننتاج؟

http://www.youtube.com/watch?v=dP_f6bRmSRA

شاهد أيضاً

أمير التحدى هل ستهزمه كورونا بعدما قتلت أفراد عائلته… وأصدقائه ” دى أنت اترميت من الدور التانى ولسه عايش

أمير … أنت رجل التحدى ، مش فاكر لما اترميت من الدور التانى ونزلت متكسر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *