الخميس , أبريل 25 2024
وزير الداخلية
وزير الداخلية

بشري سارة للمواطنين بشأن نظام استخراج بطاقات وشهادات الأحوال المدنية .

اتخذت وزارة الداخلية المتمثلة في قطاع مصلحة الأحوال المدنية، مجموعة من الإجراءات للتيسير على المواطنين باستخدام التقنيات الحديثة في مجال عمل القطاع وتطبيق وتعميم نظام الشباك الواحد وبوابة الحكومة ونظام الكول سنتر.
وتبنى القطاع تقديم خدمات استخراج بطاقات الرقم القومى المميكنة من خلال الشباك الواحد، حيث يتقدم المواطن الراغب في الحصول على أي من الشهادات المميكنة ( ميلاد – وفاة – زواج – طلاق ) لأحد منافذ القطاع لتقديم الطلب وسداد الرسوم واستلام المطلوب لحظيًا من خلال شباك واحد، كما يقوم راغبو استخراج بطاقات الرقم القومى بالتقدم باستمارة استخراج البطاقة والمراجعة خلال شباك واحد يليه تصوير المواطن وتسليمه بطاقة الرقم القومى خلال المدة المحددة لنوعية الخدمة المطلوبة ( عادية – عاجلة ).
وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تقديم خدمات مميزة للمواطنين من المرضى وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.
وأضافت أن قطاع مصلحة الأحوال المدنية يقوم بتقديم خدمة مميزة للمواطنين من المرضى وكبار السن وذوى الاحتياجات، خاصة الراغبين في إستخراج بطاقات الرقم القومى، ويتم إيفاد مأموريات خاصة لتصوير تلك الحالات بمحال إقامتهم أو المستشفيات الموجودين بها دون حاجة لحضور المواطن للقطاع وكذا إعادة إنتاج البطاقات للمواطنين ممن تعدوا الستين عامًا بمعرفة أحد ذويهم دون تحميلهم لمشقة وتكاليف الحضور.
وأشارت إلى التوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين، وأضافت أنه يقوم قطاع مصلحة الأحوال المدنية بميكنة كل الشهادات المقدمة للمواطنين ( ميلاد، وفاة، زواج، طلاق، قيد ” فردى، عائلى” ) سواء باللغة العربية أو اللغات الأجنبية ( إنجليزية، فرنسية، ألمانية، إيطالية، إسبانية، روسية ) بالإضافة إلى بطاقات الرقم القومى المميكنة.
وأضافت الوزارة أنه تقدم خدمات القطاع من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية على موقع القطاع على شبكة المعلومات الدولية وعنوانه ( www. cso.gov.eg )، وبعض الخدمات عن طريق مركز الكول سنتر من خلال الاتصال التليفونى على أرقام (16582 – 90070999 – 24004400 ) ويتم توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد المؤمن.
وأشارت إلى الحصول على مستخرجات الأحوال المدنية من خلال منافذ الهيئة القومية للبريد، حيث يمكن للمواطن الحصول على مصدرات القطاع من خلال منافذ الهيئة القومية للبريد المنتشرة بكل ربوع الجمهورية والتي تم تفعيل ( 274 ) منفذًا بها حتى الآن وفقًا لبروتوكول التعاون السابق توقيعه في غضون شهر ديسمبر 2016 بهذا الشأن. 
ويأتى ذلك في إطار جهود قطاع مصلحة الأحوال المدنية للتيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات المقدمة من القطاع في سهولة ويسر باستخدام التقنيات الحديثة

شاهد أيضاً

مفاجأة صادمة في واقعة الطبيب المتهم بالتسبب في عاهة مستديمة بجراحة تجميلية لأحد المرضى بالعجوزة

كتبت ـ أمل فرج أحالت النيابة العامة بالجيزة، طبيبا للمحاكمة الجنائية بتهمة إحداث عاهة مستديمة لمواطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.