الإثنين , سبتمبر 4 2017
الرئيسية / الرياضة / احمد احمد رئيس الاتحاد الافريقى .

احمد احمد رئيس الاتحاد الافريقى .

كتب/صلاح متولى
أعلن الاتحاد الافريقى لكرة القدم، فوز أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر برئاسة الكاف خلال الفترة من 2017 – 2021 بعدما حصل على 34 صوتاً مقابل 20 لعيسى حياتو فى الانتخابات الرئاسية التي أقيمت اليوم على هامش اجتماع الجمعية العمومية المقام بالعاصمة الاثيوبية “أديس أبابا”.
فاز أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم، برئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، على حساب الكاميروني عيسى حياتو الذي رأس الكاف لمدة تزيد على 20 عامًا.
وأجريت اليوم انتخابات على مقعد الرئاسة على هامش الجمعية العمومية العادية للكاف بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وبدأت مراسم الجمعية العمومية العادية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، رقم 39، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بكلمة لعيسى حياتو.
ويتنافس 13 عضوا على 7 مقاعد تمثل القارة الإفريقية في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
ويستعرض لكم “الأهرام الكندى” 9 معلومات عن أحمد أحمد:-
1-أحمد أحمد هو رئيس اتحاد دولة مدغشقر للدورة الثالثة على التوالي.
2-عضو اللجنة التنفيذية للفيفا لدورتين.
3-صاحب (59 سنة) .
4- تولى منصب وزير الرياضة سابقا بمدغشقر.
5- حصل على تأيد مجلس “كوسافا” والذي يتكون من 14 اتحادا وهم: “أنجولا، بوتسوانا، جزر القمر، ليسوتو، مدغشقر، مالاوي، موريتانيا، موزمبيق، نامبيا، جزر سيشيل، جنوب إفريقيا، سوزيلاند، زامبيا، زيمبابوي”.
6-يحظى بدعم رئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري جاني إنفانتينو وأمينه العام السنغالية فاطمة سامورا.
7- حصل على دعم فيليب تشيانجوا “صانع الملوك” انتخابات الكاف هو أحد أهم الشخصيات في زيمبابوي، نائب سابق عن الحزب الحاكم وممثل ونجم مجتمع مرموق، بالإضافة لذلك هو رئيس الاتحاد الزيمبابوي، ورئيس اتحاد كوسافا منذ ديسمبر الماضي.
8- أعلن في حالة فوزه أنه سيجلب خيرة نجوم الكرة الأفريقية الذين إعتزلوا اللعبة للمشاركة فى تسيير أعمال الاتحاد القاري بما يخدم مصالح القارة السمراء.
9-التزم أحمد أحمد بِإعادة النظر في طرق منح بلد ما شرف تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا لِفئة الأكابر والأصناف الأخرى، خاصة وأن رائحة الفساد صارت تزكم الأنوف بِشأن تعيين مستضيف “الكان”.
وتم تأجيل الانتخابات على مقعد أبو ريدة:
وقال خالد لطيف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إنه تم تأجيل التصويت على المقعد العام الذي ينافس عليه هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري إلى شهر مايو المقبل.
وكان الكاف استبعد الثنائي، الجنوب أفريقي داني جوردان ومرشح دولة جنوب السودان جابور أيلي، ليتم تأجيل المنافسة على المقعد وفتح باب الترشح لأعضاء جدد، وذلك لحين انعقاد الجمعية العمومية القادمة للاتحاد الدولي (كونجرس فيفا)، والمقرر إقامتها في العاصمة البحرينية، المنامة، يوم 11 مايو المقبل.

2 3

شاهد أيضاً

شقيقة أحد المحتجزين من جمهور الزمالك “ممكن يقطع لسانه داخل الحجز لأنه مريض بالصرع “أنا مش عايزه أخويا يعيد معانا أنا عايزه أخويا يعيش .

مازالت الأهرام تنفرد بنشر أوجاع ال 236 شاب وأسرهم من جمهور الزمالك المحبوسين بعد أحداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.