الجمعة , مارس 17 2017
الرئيسية / أخر الاخبار / التفاصيل الكاملة للإطاحة بالعجوز الكاميرونى عيسى حياتو ودور مصر المهم فى هذا الأمر .
عيسى حياتو
عيسى حياتو

التفاصيل الكاملة للإطاحة بالعجوز الكاميرونى عيسى حياتو ودور مصر المهم فى هذا الأمر .

كشف مصدر مقرب من هاني أبو ريدة، أن الساعات الماضية شهدت تحركات قوية داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، قبل إجراء الانتخابات على رئاسة الاتحاد بين عيسى حياتو وأحمد أحمد، لإبعاد الكاميروني من منصبه والذي استمر فيه منذ عام 1988 ولم يخرج منه حتى الآن، في محاولة منهم لمنح الفرصة لممثل مدغشقر أحمد أحمد.

وأكد المصدر، أنه خلال الأيام الأخيرة، جرت اتصالات جمعت بين الرباعي، جياني إينفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، فيفا، والمصري هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، والتونسي طارق البشماوي رئيس لجنة الحكام بالكاف، ورئيس اتحاد زيمبابوي، فيليب تشيانجو، للحديث عن أن فضائح الكاميروني أصبحت عديدة وتدخل في أزمات شخصية في الفترة الماضية ويجب إبعاده عن المنصب.

وأضاف المصدر، أن الاتصالات نجحت بين الأربعة في توحيد الجهود ضد عيسى حياتو، خاصة بعدما حاول الكاميروني، حرمان هاني أبو ريدة من الترشح لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا، وقرر تأجيل الانتخابات لشهر مايو المقبل، لحين انعقاد كونجرس الفيفا في 11 مايو بالبحرين.

وتابع المصدر أنه إلى جانب أزمة حياتو مع أبو ريدة، قرر الكاميروني إحالة رئيس اتحاد زيمبابوي للتحقيق بعدما أعلن دعمه لأحمد أحمد في الانتخابات، وهو القرار الذي وحد جهود العديد من أعضاء الجمعية العمومية للكاف ضد حياتو، بعدما أصبحت قراراته شخصية ويلعب لصالح نفسه.

وواصل أن شركة بريزنتيشن سبورت المصرية، وراعي الكرة في مصر، كثفت جهودها مؤخرا ونجحت في إقناع الكثير من أعضاء عمومية الكاف بالعمل على استبعاد عيسى حياتو بشكل نهائي من منصبه، بعد أزمات بيع حقوق البث الفضائي لبطولات الاتحاد بأسعار أقل لصالح شركة لاجارديير الفرنسية، وبالفعل تعاون تكتل الأربعة الكبار والذين أطاحوا بحياتو من منصبه ليفوز أحمد أحمد بالمنصب بعدما حصد 34 صوتا.

شاهد أيضاً

TOPSHOT - Turkish police officers stand guard near the Blue Mosque in Istanbul's tourist hub of Sultanahmet on January 13, 2016, a day after an attack. Turkish authorities probed how a jihadist from Syria killed 10 mainly German tourists in an attack in the heart of Istanbul that raised alarm over security in the city. / AFP / BULENT KILIC        (Photo credit should read BULENT KILIC/AFP/Getty Images)

إحباط هجوم داعشي “كبير” في إسطنبول

أحبطت الشرطة التركية مخططا لشن هجوم كبير على غرار الهجوم الذي شهدته إسطنبول ليلة رأس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.