الأربعاء , أبريل 24 2024
الوافدين
الوافدين

السعودية: لابد من توافر تلك الشروط حتى يتمكن الوافد من التخلص من الكفيل وأن يكون كفيل بنفسه .

اعلنت المملكة العربية السعودية، إتاحة الفرصة أمام الوافدين، للدخول إلى الأراضي السعودية والعمل في بعض المهن التي يمكن من خلالها أن يقوم الوافد بنقل الكفالة لنفسه ، أو السفر بدون شرط وجود كفيل.

إن قرار العمل الحر للوافد ليس بقرار عام لجميع المهن والحرف ، وإنما هو قرار محدد لعدد معين من الحرف، والتي من خلالها يستطيع أن يحصل العامل الوافد على تراخيص خاصة بالمهنة الراغب بالاشتغال فيها ومن ثم يصبح مستثمر حر بالمملكة، ومن ضمن تلك المهن ما يلي

الحرف اليدوية، مجال الورش، مجال المقاولات، مجال التوريدات، بالإضافة إلى عدد كبير من المجالات التي سوف يتم اخضاعها إلى هذا النظام ” الاستغناء عن نظام الكفيل”.

أولا دفع ضريبة 20 % من الأرباح الخاصة بالاستثمار في تلك المهن، بشرط الحصول على دفاتر وفواتير منتظمة الإيرادات والمصروفات.

ثانياً وضع تقدير ربحي يتفاوت من 25:15 % بالنسبة لبعض المهن في القطاع العقاري وتبعاً لما نشره موقع الاقتصادية أن هذا القانون سوف يتيح للعاملين في هذه المهن الحرة أن ينقل الكفالة إلى نفسه ولا يكون له كفيل.

ويعتبر هذا القرار من أفضل القرارات التي أصدرتها المملكة للوافدين ، حيث كان يعاني الكثير من العاملة الوافدة من الآلام الكبرى من معاملة الكفيل بجانب استغلاله السيئ لهم.

شاهد أيضاً

حلمي : الإعتداء علي منازل الأقباط عملاً إرهابياً ولا بد من محاكمة عسكرية للمتطرفين لوقف تكرار هذه المهزلة

أستنكر الكاتب الصحفي أشرف حلمي المقيم بأستراليا الهجوم الذي تعرض له أقباط قرية الفواخر بمحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.