الخميس , أبريل 25 2024
الحكومة المصرية
شريف إسماعيل رئيس الحكومة المصرية

عاجل: قرار عاجل من رئيس الوزراء.

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إنه لن يتم تحويل الوجبات المدرسية إلى دعم نقدى، مؤكدا على أهمية الوجبات المدرسية في تغذية الأطفال، وتكلف الدولة 1.2 مليار جنيه.

واضاف في تصريحات صحفية الأحد، أن تكلفة الوجبات المدرسية ستزيد في الموازنة العامة الجديدة، مشيرا إلى أنه العمل حاليا على تطوير منظومة الوجبات المدرسية.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة ستناقش الموازنة العامة للدولة غدا «الإثنين»، في المجموعة الاقتصادية، ثم في اجتماع الحكومة يوم الأربعاء المقبل.

وأشار إلى أن ارتفاع سعر الدولار أثر على الدعم، وأن الموازنة تستهدف خفض العجز لـ١٠٪‏، لافتا إلى أن اجتماع الحكومة المقبل، سيناقش الموازنة العامة للدولة في صورتها النهائية تمهيدا لرفعها لمجلس النواب، على أن تناقش الحكومة مشروع قانون التأمين الصحى الشامل في جلستها بعد القادمة.

وشدد رئيس الوزراء، على أن الحكومة تستهدف خفض العجز في الموازنة الجديدة لأقل من 10%، مشيرا إلى أن مصر تستورد كميات كبيرة من المواد البترولية وبالتأكيد إرتفاع سعر الدولار سيؤثر على الدعم، موضحا أن هناك 3 عناصر تؤثر على دعم المنتجات منها الاستهلاك وسعر الخام العالمى.

وأوضح أن كلا من حقل ظهر وحقول جديدة للبترول ومنها حقل شمال إسكندرية سيساهم في تقليل استيراد مصر من المواد البترولية من الخارج، لافتا إلى أنه تدريجيا في منتصف 2018 ستستورد مصر كميات محدودة من المواد البترول قد تصل إلى شحنة أو إثنين في الشهر في حين أن مصر تستورد حاليا 12 شحنة شهريا.

وحول تأثير الإصلاحات الإقتصادية الأخيرة على المواطن المصرى، قال «إسماعيل»، إن الحكومة لا تتحدث عن وعود براقة والإصلاح، مضيفا«كان واجب وتأخرنا فيه كثيرا، والنتيجة كانت أسوأ إذا لم نتخذ هذه الإجراءات الإصلاحية التي كانت حتمية ولم يكن هناك بديل عنها».

 

شاهد أيضاً

مفاجأة صادمة في واقعة الطبيب المتهم بالتسبب في عاهة مستديمة بجراحة تجميلية لأحد المرضى بالعجوزة

كتبت ـ أمل فرج أحالت النيابة العامة بالجيزة، طبيبا للمحاكمة الجنائية بتهمة إحداث عاهة مستديمة لمواطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.