الأربعاء , أبريل 24 2024
Abdel Fattah El-Sisi
الملك سلمان والسيسى ورئيس ايران

السعودية تتهم إيران بالتدخل فى سيناء وتعرقل استقرار المنطقة .

أعلن اللواء “أحمد عسيري” -مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف العربي- أن المملكة العربية السعودية على أتم الاستعداد للعمل مع أمريكا وحلفائها للحد من نفوذ إيران في المنطقة، مضيفًا أن إيران تتدخل في اليمن وسوريا والعراق ولبنان وسيناء.
وحسب صحيفة الرياض، أكد مستشار وزير الدفاع السعودي، أن إدارة أمريكا الجديدة تنظر لنفوذ إيران على أنه التهديد الأكبر للاستقرار الإقليمي.
وأضاف “عسيري”: “ترامب أبدى حرصه وحماسه الواضح لما طرحه ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال الاجتماع الثنائي في واشنطن، وعلاقة الشراكة الأمريكية/السعودية مسألة استراتيجية وليست على النهج العاطفي”.
وتابع: “المملكة وأمريكا تعملان لوقف تمويل تنظيم داعش وتنظيم القاعدة عبر تبادل المعلومات والتنسيق لمنع تدفق أموال البنوك الغربية للمتطرفين بمنطقة الشرق الأوسط”.

وقال مستشار وزير الدفاع السعودي: “إن إيران تعرقل استقرار المنطقة من خلال تجارب الصواريخ الباليستية والتدخل في اليمن وسوريا والعراق ولبنان وسيناء، وما يثير القلق هو تقاسم إيران لتكنولوجيا الصواريخ الباليستية مع الانقلابيين في اليمن والمجموعات المماثلة في بلدان أخرى”.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن موافقتها بشأن الرسوم القانونية في قضية برنامج الدخل الأساسي

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت حكومة أونتاريو مواقتها على سداد 320 ألف دولار، كرسوم قانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.