الخميس , مارس 28 2024
بطاطس

السودان يعدم البرتقال المصري على الحدود.. ويمنع دخول المنتجات المصرية !

أعدمت السلطات السودانية 4.5 أطنان من الفواكه المصرية المحظور دخولها إلى السودان، والتي ضُبطت أثناء محاولة تهريبها للبلاد الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة “السودان” للأنباء أن عمليات الإتلاف شملت أطنانًا من البرتقال المصري، كما شملت أيضًا “كميات من الحبوب المخدرة”.

وأشار مدير فرع هيئة المواصفات والمقاييس للولاية الشمالية، “عبد العظيم إسماعيل”، إلى أن عمليات الجهود والمراقبة للسلع المخالفة والمحظورة ستستمر بالتعاون والشراكة مع الجهات المختصة لحماية المواطنين والبلاد.

وكانت سلطات إدارة مكافحة التهريب السودانية بالولاية الشمالية، قد ضبطت عدة أطنان من البرتقال المصري المحظور، في محاولة تهريبها لداخل السودان.

ويُشار إلى أن وزارة التجارة السودانية أصدرت أواخر العام الماضي قرارات بحظر استيراد الفواكه والخضروات والأسماك من مصر لفترة مؤقتة حتى تجري اختبارات وفحوصًا معملية للتأكد من سلامتها أو إصابتها من تلوثات محتملة.

وأتبعت الوزارة السودانية هذه القرارات بأخرى خلال الشهر الجاري بحظر منتجات مصرية زراعية مصنعة وهي: (المربات والصلصة والكاتشب)، بعد أن طالب وزير الصناعة السوداني، “محمد يوسف”، بوقف استيراد هذه المنتجات المصرية، والتي قال إنها تُصنع من مدخلات قد تكون مصابة بتلوثات، ما يجعلها تهدد سلامة وصحة الإنسان.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على تصريحات حكام المقاطعات الرافضين لضريبة الكربون

كتبت ـ أمل فرج عبر رئيس الوزراء جاستن ترودو عن رفضه موقف حكام المقاطعات الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.