الإثنين , يونيو 8 2020
الأنبا بولا
الأنبا بولا

«حركة شباب كريستيان»: نرفض حديث الأنبا بولا في السياسة

الاهرام الجديد الكندى : رفضت حركة “شباب كريستيان لقضايا الأقباط الأرثوذكس” حديث الأنبا بولا أسقف طنطا، رئيس المجلس الإكليريكي باسم الأقباط في السياسة وتدخله في الشأن السياسي، وطالبته الحركة، باعتزال الرهبنة وانضمامه للصفوف السياسية والحزبية.
قالت الحركة، في بيان اليوم الخميس: “الأنبا بولا أعلن تحديه للكنيسة وقرارات البابا تواضروس الثاني بعدم تدخل الكنيسة في توجيه أبنائها لمرشح رئاسة بعينه”، وأشارت إلى قول الأنبا بولا “السيسي هو مبعوث العناية الإلهية”. وخلال ظهوره على قناة الحياة مساء الإثنين الماضي، وبسؤاله بأن الكنيسة أصدرت قرارات بأنها لا تنحاز إلى مرشح بعينه، فكان رده “لا اسمحيلى أنا أنحاز”.
استنكرت الحركة هذه التصريحات، مؤكدة أن الأقباط على قدر عال من الوطنية وقادرون على التمييز والمشاركة بأصواتهم، دون توجهات من أي رمز من رموز الكنيسة.
واعتبرت الحركة، أن ظهور الأنبا بولا على قناة الحياة يوم 9 يونيو، و11 يونيو على روتانا مصرية، والتحدث عن مشاكل الأحوال الشخصية؛ هي محاولة للتلاعب بالعبارات، ويمثل تحديًا مرفوضًا غير مقبول، بعد تصريحات قداسة البابا حول مشاكل الأحوال الشخصية التي أذيعت في القنوات القبطية الثلاث ببرنامج “البابا وأسئلة الشعب” مساء الأحد.

شاهد أيضاً

قلق وخوف لدى المصريين بعد نشر بيان وزارة الصحة اليوم الأحد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 423 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *