الجمعة , مارس 29 2024
إيمان أسمن فتاة فى العالم

أطباء الهند يعلنون مفاجأة غير سارة بشأن إيمان المصرية أسمن فتاة فى العالم .

بعد أن فقدت “إيمان المصرية” كل هذا الوزن، على يد اطباء الهند، إلا أن الفريق المختص بعلاجها، أعلن أنها تعاني من خلل جيني نادر لا علاج له في هذا الوقت، كما أن الجراحة التي أجريت لها لا تتعامل مع هذه المشكلة.

كانت “إيمان” تزن نصف طن.. وقال الأطباء وفق ما ذكر موقع “ميد داي” إن المصرية التي تعتبر أسمن امرأة في العالم تعاني من خلل جيني نادر يسمى “جين ليبر” ووظيفته توفير بروتين يسمى مستقبلات اللبتين، التي تشارك في تنظيم وزن الجسم، والتحكم في الجوع و العطش ، فضلًا عن وظائف أخرى مثل النوم والمزاج ودرجة حرارة الجسم، كما ينظم الإفراج عن العديد من الهرمونات التي لها وظائف في جميع أنحاء الجسم.

جدير بالذكر كان السفير محمد إدريس، مساعد وزير الخارجية المصري، يرافقه السفير حاتم تاج الدين سفير مصر في الهند والقنصل أحمد خليل، قد زاروا الفتاة المصرية إيمان عبدالعاطي، التي كانت تزن نصف طن في غرفتها بمستشفى سيفي في مدينة مومباي الهندي.

وقال الطبيب الهندي المعالج مفضل لكدوالا إن إيمان أجرت جراحة ناجحة لتكميم المعدة وأزالت 75% من حجمها لتقليل حجم استهلاكها للطعام.

وعن إمكانية إيمان من السير والوقوف على قدمها من جديد، أكد لكدوالا أنها تحتاج لعام من أجل تمكنها من ذلك، بعد تلقي علاج طبيعي طويل الأمد، مضيفاً أنه تم منعها تماما من تناول اللحوم والخبز، وسمح لها بتناول مكملات غذائية سائلة غنية بالبروتين، ومكملات ألياف، ومنتجات الألبان، إضافة للقيام بعلاج طبيعي يعتمد على التدليك وتحريك المفاصل من أجل حرق الدهون وتحسين الدورة الدموية.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.