السبت , أغسطس 13 2022

وزير الطاقة السعودي:يؤكد إرسال 4 شحنات من اتفاق إمدادات النفط لمصر .

أعرب خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي؛ عن سعادته لتواجده بمصر وحضور مجلس وزراء الطاقة والكهرباء العرب، لافتا إلى حسن الاستضافة من قبل مصر قيادة وشعبا، ومزيدا بنجاح اللقاءات.

وأضاف «الفالح»، في تصريحات بمقر مجلس الوزراء، الخميس، أنه تم توقيع مذكرة التعاون لإنشاء سوق عربية للكهرباء لإمكانية التبادل التجاري بين شرق وغرب العالم العربي، منوها إلى أن نقطة الوصل الرئيسية في هذه الشبكة هي الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، كما أن هناك دراسات قائمة بالتعاون مع وزير الكهرباء، محمد شاكر.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق، الخميس، مع وزير الكهرباء، محمد شاكر، على توقيع اتفاقيات التعاون مع الشركات المنفذة في النصف الثاني من العام الجاري في إطار دعم العلاقات بين دول العالم العربي.

وأوضح «الفالح» أن لقاءه، الخميس، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تطرق إلى دعم آليات العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية، منوها إلى أن اللقاء يأتي في إطار الحرص من الجانبين على تقوية العلاقات بين البلدين على كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والبشرية متمنيا نمو العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونوه إلى أن قطاع الكهرباء يشهد إصلاحات جديدة ورئيسة بين السعودية ومصر في مجال الطاقة المتجددة، وهذه المجالات تتيح لشركات من الجانبين المشاركة والاستثمار في كلا الدولتين.

وأكد أن اللقاء تناول الحديث أيضا عن استمرار الإمدادات البترولية بشركة أرامكو السعودية، في إطار اتفاق يسير بشكل جيد، مشيرا إلى أنه تم إرسال 4 شحنات، خلال شهر مارس الماضي، في إطار الاتفاق الموقع سابقا.

وقال «الفالح»: إن «العلاقات على مستوى مصر والسعودية جيدة على كافة النواحي اقتصاديا وبشريا وثقافيا وبمختلف المجالات»، معربا عن أمله باستمرار العلاقات بين البلدين بشكل جيد، متمنيا لمصر قيادة وشعبا مزيد من التقدم والازدهار.

 

شاهد أيضاً

رحيل مسيحى أقصرى وسط حزن شديد من أسرته

انتقل علي رجاء القيامة السيد عماد عبد النور اسكندر نجع الخطبة بجوار المرور صاحب  فراشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *