السبت , أبريل 20 2024
سيجارة

الأوروجواي تعلن بيع الحشيش بالصيدليات في يوليو لتعتبر أول دولة فى العالم تفعل ذلك .

أعلنت السلطات في الأوروجواي، الخميس، أن الصيدليات ستبدأ في يوليو ببيع الحشيش المنتج تحت إشراف الدولة، لتصبح بذلك أول دولة في العالم تعتمد هذا الإجراء.

وأعلن مستشار الرئاسة رئيس المجلس الوطني للمخدرات خوان اندريس روبالو، خلال مؤتمر صحفي أنه «خلال شهر يوليو سيبدأ توزيع الحشيش في الصيدليات».

وردا على سؤال عن الموعد المحدد للبدء بهذا الاجراء، أجاب «روبالو»، أن بيع الحشيش في الصيدليات «سيبدأ في الأسبوعين الأولين من يوليو».

وأضاف، أنه «في 22 مايو سنفعّل قائمة المستخدمين» التي يمكن لأي مواطن أو أجنبي لديه إقامة دائمة في الأوروجواي أن يدرج اسمه عليها لكي يتمكن من شراء الحشيش من الصيدليات.

وسيباع هذا المخدّر الخفيف في الصيدليات بسعر 1،30 دولارا للجرام الواحد، ولا يمكن لأي مستخدم أن يشتري أكثر من 100 جرام أسبوعيا.

وأوضح الأمين العام للمجلس الوطني للمخدرات، أن عائدات بيع الحشيش ستذهب إلى ثلاث جهات هي الشركات الخاصة التي اوكلت اليها الدولة مهمة انتاج الحشيش والصيدليات وخزينة الدولة التي ستخصص الأموال المتأتية من هذه التجارة «بالدرجة الأولى لسياسات الوقاية».

وفي ديسمبر 2013، أقرت الأوروجواي قانونا مثيرا للجدل وفريدا في العالم يسمح للدولة بمنح تراخيص لانتاج الحشيشة بهدف تسويقها في الصيدليات لأغراض الترفيه.

شاهد أيضاً

الآثار المصرية

اختفاء السرير الفضة من قصر البرنس محمد علي بالمنيل

فى واقعة أغرب من الخيال قامت المصرية عبير العطار بالتقاط صورتين لها داخل قصر البرنس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.