السبت , أبريل 20 2024
مدير الأمن الجديد

مدير أمن الغربية الجديد خبير في مكافحة الإرهاب .

جاء تكليف اللواء طارق حسونة مديرا لأمن الغربية، بعد إقالة اللواء حسام الدين خليفة، على خلفية حادث تفجير كنيسة مارجرجس في طنطا.

واستهل مدير الأمن الجديد عمله بالمحافظة بزيارة لكنيسة مارجرجس التي شهدت الحادث الإرهابي، وبعدها حضور الجنازة الجماعية الليلية للشهداء أول أمس، وفي كلمات قليلة أكد حسونة أنه يحمل تكليفات محددة، وأن هناك استراتيجية مختلفة تماما سيتم تطبيقها لمحاربة الإرهاب والتضييق عليه، مع توسيع دائرة الاشتباه وعدم ترك أي شئ مهما كان صغيرا للصدفة، والتعامل مع كل الأحداث بجدية شديدة ووضع خطة كاملة لتأمين المؤسسات والأماكن الحيوية والكنائس والمساجد أيضا باعتبارها من بين هذه المؤسسات والمنشآت الحيوية، والتنبيه مشددا على حسن معاملة المواطنين وتفعيل القانون بحزم وجدية.

واللواء طارق حسونة هو نائب مدير الأمن لقطاعات القاهرة المختلفة لعدة سنوات ماضية، وشارك في عدد من المبادرات آخرها «إحنا اخواتكم»، التي أطلقها ضباط مديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، لسداد المصروفات الدراسية للطلاب غير القادرين، وتنظيم عدة رحلات لأطفال مستشفى السرطان إلى الأقسام الشرطية، في نوفمبر الماضي.

ومدير أمن الغربية الجديد كان متحدثا باسم وزارة الداخلية، أمام مجلس النواب، في يناير الماضي، لمناقشة تقرير لجنة الشئون الدينية والأوقاف عن زيارتها الميدانية لمسجد السيدة زينب، وأعلن خلال الجلسة تعيين خدمات بصفة مستمرة بمحيط المسجد لرفع مخلفات الباعة الجائلين داخل وخارج المسجد.

«حسونة» لديه خبرة في ملف الجماعات الإرهابية، وشارك في القضاء على كتائب حلوان، والقبض على عدد من الخارجين عن القانون.

ولُقب اللواء طارق حسونة بـ«الجنرال الأسمر»، وكان أول عمله في القاهرة، ضابطا بقسم شرطة بولاق أبو العلا، ومنها إلى نائب للمأمور ومأمورًا لقسم الساحل، وتم تعيينه نائبًا لمدير أمن القاهرة لقطاع الغرب وأخيرًا نائبا لمدير أمن القاهرة لقطاع الشرق.

شاهد أيضاً

استراليا

دعوة للصلاة علي ضوء الشموع لعودة الأمان والسلام لمدينة سيدني في أعقاب الحوادث الإرهابية الأخيرة

دعا الكاتب الصحفي أشرف حلمي المقيم بأستراليا ، روؤساء وقيادات كنائس مدينة سيدني بجميع طوائفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.