الخميس , أبريل 18 2024
Mortada Mansour
مرتضى منصور

أزمة الزمالك تتفاقم واربعة سيناريوهات للخروج من الأزمة .

تترقب الجماهير المصرية اليوم إعلان اتحاد الكرة قراراته بخصوص أزمة مباراة الزمالك والمقاصة الأخيرة، التى شهدت انسحاب الفريق الأبيض وعدم حضوره إلى ملعب بتروسبورت مساء الأحد الماضى. وهناك عدة سيناريو متوقعة للخروج من الأزمة الحالية نرصدها فيما يلى:

السيناريو الأول.. خصم 6 نقاط من الزمالك

السيناريو الأقرب هو تطبيق اتحاد الكرة لائحته بإعلان خسارة الزمالك فى مباراة المقاصة 2-0، وخصم 3 نقاط أخرى فى نهاية الموسم، وتغريمه 200 ألف جنيه.. على أن يخوض الزمالك مباراته غدا أمام طلائع الجيش ويستأنف مشواره فى الدورى خاصة بعد ابتعاده تماما عن المنافسة.

السيناريو الثانى.. تأجيل إعلان القرارات للغد

يسود اتجاه داخل اتحاد الكرة لتأجيل إعلان القرارات إلى غد الأربعاء، لكسب مزيدا من الوقت بداعى تأخر وصول تقرير الحكم محمد فاروق، وبالتالى تجتمع لجنة المسابقات غدا الأربعاء لمناقشة الأزمة وإعلان القرارات.

السيناريو الثالث.. الاكتفاء بخصم 3 نقاط

وهو احتمال ضعيف، حيث هناك بعض الأصوات بمجلس اتحاد الكرة تطالب بالتعامل بروح القانون مع الزمالك وعدم تطبيق اللائحة كاملة، خاصة ما يتعلق بخصم الثلاثة نقاط، خاصة أن مرتضى منصور رئيس الزمالك تلقى وعودا شفهية من مسئولى الاتحاد فعليا بتأجيل المباراة ومنطقى أن يكون عنده بعض الأعذار لعدم لعب اللقاء.

وتتجه بعض الأصوات داخل اتحاد الكرة لصدور قرار من لجنة المسابقات باعتبار الزمالك مهزوما 2/0، مع تغريمه 200 ألف جنيه، دون خصم 3 نقاط إضافية نهاية الموسم.

السيناريو الرابع.. لجوء الزمالك للمحكمة الرياضية

يجهز مجلس إدارة نادى الزمالك للجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية، وتقديم كل المستندات الموجودة لديه من أجل حسم مصير مباراة المقاصة سواء بإعادتها أو باعتباره منسحبا.

شاهد أيضاً

البريد المصري يعلن غلق جميع مكاتبه لمدة يومين

أعلن  البريد المصري، عن إجراء بعض التحديثات على الأنظمة التشغيلية، وتحديث ورفع كفاءة قواعد البيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.