الثلاثاء , أبريل 23 2024
الحج

ارتباك كبير برحلات الخطوط السعودية بمصر.

شهد مبني الركاب “2” الجديد بمطار القاهرة الدولي، اليوم الاربعاء استمرار ارتباك رحلات الخطوط السعودية الخاصة بنقل المعتمرين المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة، وذلك لليوم الثالث علي التوالي بسبب تأخر إقلاع رحلات الخطوط السعودية المتجهة إلي جدة والمدينة المنورة، لأكثر من ٨ ساعات وترحيل الرحلات بسبب تاخر وصول الطائرات من المطارات السعودية.

صرحت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوي أن رحلات الخطوط السعودية، والبالغة حوالي ١٤ رحلة يوميا تتأخر لأكثر من ٨ ساعات، بسبب كثافة تشغيل الرحلات في الخطوط السعودية وظروف التشغيل بالشركة.

وأضافت المصادر أن الشركة غير ملتزمة في تنفيذ الجدول الذي تم تسليمه لسلطة الطيران وشركة ميناء القاهرة الجري، مما تسبب في تكدس داخل الصالة للمعتمرين، وغيرهم من ركاب الرحلات الأخرى.

وأكدت المصادر أن السلطات بالمطار قامت بالتنسيق مع الأمن بفتح صالات السفر لاستقبال المعتمرين بمني “2” ، وعدم انتظارهم بالخارج بسبب ظروف الطقس، خاصة أن الصالة المخصصة للمودعين مغلقة بسبب تعليمات الأمن.

ويقوم المحاسب مجدي إسحاق رئيس شركة الميناء واللواء فهمي مجاهد مدير أمن المطار بجولات على المعتمرين لكنها لم تأت بجديد، وتم دعم الصالات بالمنسقين وضباط الشرطة والأفراد لمساعد المعتمرين وامتصاص غضبهم والسيطرة عليهم بسبب تأخر الرحلات، خاصة بعد نشوب العديد من المشادات الكلامية بين المعتمرين والسلطات، وكذلك مع مسئولي شركات السياحة والعاملين بالخطوط السعودية تطورت إلى تشابك بالأيدي.

وأوضحت المصادر أن الدعم بأعداد زيادة ساهم في إقلاع باقي الرحلات العاملة بالمبني، والتي تتبع شركات طيران أخري في مواعيدها، كما تم تخصيص أبواب سفر لباقي شركات الطيران العاملة بالمبني، حيث لا يتداخل ركاب الشركات مع ركاب الخطوط السعودية، وأشارت المصادر إلى أن المعتمرين في حالة غضب شديد بسبب انتظارهم لمدة ٨ ساعات، ويوميا ما يتكرر نفس الوضع دون تدخل من المسئولين.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن موافقتها بشأن الرسوم القانونية في قضية برنامج الدخل الأساسي

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت حكومة أونتاريو مواقتها على سداد 320 ألف دولار، كرسوم قانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.