الجمعة , مارس 29 2024

محافظ المنيا ينفى ما تردد في وسائل الإعلام حول ” لجنة لم الشمل “

نفى عصام البديوى محافظ المنيا، صحة ما تداوله عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وعدداً من المواقع الإخبارية الالكترونية حول رعايته للجنة تحت مسمى ( لجنة لم الشمل ) لتحديد أماكن إقامة الأقباط لشعائر الصلاة بقرية كوم اللوفى كحل للازمة التي تجددت الاسبوع الماضي بين الأقباط والمسلمين من اهالى القرية.
وأكد المحافظ أن كل ما نشر فيما يخص هذه الوثيقة التي نشرتها اللجنة المشار إليها عار تماماً من الصحة مشيراً إلى أن هذه الوثيقة لا تحمل أي توقيعات وأنه لا يعرف أي شيء عن هذه المبادرة.
وأضاف المحافظ أن تدخل أجهزة الدولة في قرية كوم اللوفي لم يأتي إلا بغرض السيطرة وفرض الأمن وتطبيق القانون حيث تم ضبط عدد من أبناء القرية لارتكابهم أعمال تقع تحت طائلة القانون، مؤكداً أننا نعمل من اجل إعلاء قيمة الدولة والقانون وكل مواطن مقيم على أرض المنيا له الحق في أن يمارس شعائره في أي دور عبادة خاصة به.
وكانت بعض مواقع التواصل الالكتروني قد ادعت أن لجنة تسمى ( لجنة لم الشمل ) أصدرت وثيقة تعلن فيها تحديد ثلاثة أماكن لاختيار إحداها لإقامة كنيسة بشروط معينة تحت رعاية محافظ المنيا ومدير الأمن وهذا ما نفاه محافظ المنيا تماماً .

150

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.