الجمعة , مارس 29 2024
شيخ الأزهر

رئيس البرلمان المصرى : مشروع قانون صفحة وطويت ولا حديث فيها من قريب أو بعيد .

قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الاثنين، إن “مشروع تعديل قانون الأزهر صفحة وطويت” وأكد د. على عبد العال، أن مشروع القانون المقترح من النائب محمد أبو حامد لم يتضمن أى عبارة فيها مساس بالإمام الأكبر شيخ الأزهر أو مؤسسة الأزهر ذاتها من قريب أو بعيد، وأعلم جيداً أنه يكن كل التقدير والاحترام لهذه المؤسسة مثلما مجلس النواب جميعه.
وأضاف عبد العال، أنه استبعد مشروع القانون لوجود عوار دستورى مشيرا إلى أنه رأى أنه من الأفضل أو الملائمة أن يتوقف الاقتراح عند هذا الحد، وتابع : “هذا الأمر صفحة أغلقت وطويت ولا حديث فيها من قريب أو بعيد”.
وأكد عبد العال، إنه إذا كان من حق أى نائب التقدم بمشروع قانون فى أى مسألة يتناولها الدستور، فإن مسئولية رئيس مجلس النواب، التدقيق فى أى اقتراح قبل تقديمه إلى اللجنة المختصة.
وكان النائب محمد أبو حامد، عضو ائتلاف دعم مصر، قد قال في كلمة موجهة للبرلمان إن مشروع القانون بتعديل قانون الأزهر المقترح منه لم يقدم رسميا إلى مجلس النواب، رغم أنه خاطب النواب على حساباتهم الشخصية والجروبات المخصصة لهم، للإطلاع عليه، وإبلاغه بمن يريد أن يسحب توقيعه من مشروع القانون، وتم إبلاغه فعليا من بعض النواب بسحب توقيعاتهم.

وتابع أبو حامد تعليقا على حديث رئيس مجلس النواب عما يكنه المجلس من تقدير للأزهر، مشيرا إلى أن أن تقدير أى مؤسسة لا يعنى سلب حق النواب فى تقديم مشروعات القوانين.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.