الخميس , يناير 6 2022

ثلاثة أحكام مهمة لنائب مجلس الدولة الذى لقى مصرعه اليوم .

لقى المستشار سراج الدين عبد الحافظ، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء؛ مصرعه إثر اصطدامه بسيارة ملاكي يقودها مهندس زراعي بطريق الكريمات.

والمستشار الراحل كان له أحكام فى عدة قضايا شهيرة فى السطور التالية أشهرها، والتى منها رفض حل أحزاب ما بعد ثورة 25 يناير وحزبي النور والحرية والعدالة.

رفض تأسيس حزب 30 يونيو

أوصت هيئة المفوضين بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة عبد الحافظ، برفض تأسيس حزب “30 يونيو”، لانعدام موارد الحزب سوى ما قدمه وكيل المؤسسين، ما يؤكد أنه حزب لفرد واحد يقوم بتأسيسه والصرف عليه، لهدف يصبو إليه، بالمخالفة لنص المادة 2 و3 من قانون الأحزاب السياسية.

رفض حل حزبي “النور” و”الحرية والعدالة”

وأوصي بعدم قبول الطعن المقام من المدعى جمال إسماعيل، والذى طالب فيه بحل حزبى “الحرية والعدالة” و”النور”، ذوى المرجعيات الدينية، وذلك لرفعه من غير ذى صفة.

رفض حل أحزاب ما بعد 25 يناير

أوصى بعدم قبول الدعوى التي تطالب بحل جميع الأحزاب السياسية أنشئت بعد ثورة 25 يناير وكانت الدائرة الأولى بهيئة مفوضي الدولة للمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار سراج الدين عبد الحافظ عثمان نائب رئيس مجلس الدولة، قد أوصت بعدم القبول.
ولقي المستشار سراج الدين عبد الحافظ، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، مصرعه في حادث تصادم بمنطقة أطفيح، وأخطر اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة بالواقعة.

وكان مركز شرطة الصف، قد تلقى بلاغًا من الأهالي، بوقوع حادث تصادم بالطريق الدولي بدائرة المركز.

وكشفت المعاينة، عن أنه أثناء سير سيارة ملاكي قيادة محمود عبد الناصر 30 عامًا، مهندس زراعي، في الاتجاه القادم من القاهرة إلى بني سويف، فوجئ باصطدام سيارة ملاكي به من الخلف، يقودها المستشار سراج الدين عبدالحافظ، نائب رئيس مجلس الدولة، ما أدى إلى انقلاب سيارته ووفاته فى الحال.

جدير بالذكر أن المستشار «سراج الدين عبدالحافظ» يبلغ من العمر 65 عامًا، ومقيم في منطقة الهرم، وله محل إقامة آخر بمنطقة أطفيح، حُرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

شاهد أيضاً

لأول مرة بالمستندات نشر أهم ملف من ملفات الأنبا امونيوس

مازلنا مع الجزء الرابع من كتاب يوميات فى حياة الأنبا أمونيوس أول كتاب يتحدث عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *