الجمعة , مارس 29 2024
الشيخ سالم

قناة المحور تنهى تعاقدها مع الشيخ سالم عبد الجليل ووزارة الأوقاف تقرر وقفه عن الخطابة بالمساجد بعد تصريحاته الأخيرة .

تقدمت شبكة قنوات المحور الفضائية بخالص اعتذارها عما جاء على لسان الداعية الإسلامي سالم عبد الجليل، أحد مقدمي برامجها الدينية، من تراشق مع عقيدة المسيحيين، فيما تراه إدارة المحور غير مُعبر عن رسالتها بأى حال من الأحوال وهى التي تتبنى منذ انطلاقها عام 2002 من الرأى والراى الاخر دون مساس أو تجريح.

وأوضحت الشبكة أن إدارة القناة برئاسة الدكتور حسن راتب قررت إنهاء التعاقد مع الشيخ سالم عبد الجليل من تاريخه مع الحفاظ على برنامج “المسلمون يتساءلون ” احترامًا للمشاهدين، وباعتباره من أقدم برامج القناة وعلامة مضيئة على درب الإسلام السمح ورسالته المتوازنة الحاضنة لجميع الرسالات السماوية.

قرر وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، الأربعاء، وقف الدكتور سالم عبدالجليل وكيل وزارة الأوقاف السابق عن الخطابة بالمساجد، بعد تصريحاته عن المسيحيين.

وقال جمعة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه “كل يوم” عبر قناة “On E”: “لا علاقة له بنا، ولن أسمح بصعوده على المنبر حتى يعتذر، ولا تستضيفوه في قنواتكم وأغلقوا عليه كل أبواب التواصل، قناعاته بعيدًا عنا كأوقاف”.
كان عبد الجليل، قد قال في تصريحات تليفزيونية اليوم، إنه لن يعتذر عن تصريحه بأن غير المسلمين ليسوا بمؤمنين، مؤكدا استعداده دفع روحه ثمن لهذا الاعتقاد ولكن مع رفض أخذ هذا الكلام كمبرر لإباحة الدم والعرض.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.