الأحد , يونيو 7 2020

قناة السويس تكذب واقعة المارلبورو والياميش وتؤكد قيامها بملاحقة من وراء الشائعة .

ادعاء وتشويه وشائعات يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي دون توثيق تساهم في تشويه صورة مصر خارجيًا لضرب الاقتصادي المصري.
“تدوينة” كتبها شخص مجهول انتشرت كالنار في الهشيم تداولت على نطاق واسع حول قناة السويس وادعاء حصول أحد المرشدين على “ياميش وسجائر مارلبورو” وعبور أحد السفن ولم يتم التأكد من المعلومات المدونة.

قناة السويس 3

الوكيل يرد
بعد الواقعة خاطبت هيئة قناة السويس الوكيل الملاحي للسفينة للتأكد من الواقعة الذي جاء رده كالآتي: “إيماء إلى رسالة الفاكس 266/ج الواردة منكم اليوم، نحيطكم إنه لم يصل إلينا أي شكوى من السفينة الكويتية “وافره wafrah التي عبرت القناة يوم 7 مايو 2017 ضمن قافلة الشمال”.
كما جاء في الفاكس: “يطيب لنا أن ننتهز الفرصة لنثمن الجهد الحثيث الذي تقوم به هيئة قناة السويس تحت قيادة الفريق مهاب مميش، متمنين ولإدارة القناة دوام النجاح”.
وذيل الفاكس باسم دكتور حسام مازن مدير توكيل يونس ماس التابعة له الشركة.

قناة السويس قناة السويس 2

القناة ترد
نفت هيئة قناة السويس، في بيان اليوم الأربعاء، ما ادعاه أحد الضباط البحريين العاملين على إحدى السفن التي عبرت القناة بتاريخ 7 مايو 2017 بتعرض السفينة لمضايقات من قبل أحد مرشدي الهيئة.
وقال طارق حسانين، المتحدث باسم هيئة قناة السويس، إن الهيئة خاطبت التوكيل الملاحي للسفينة المعنية للاستفسار عن حقيقة ما يثار، مؤكدة أن التوكيل الملاحي رد رسميًا ونفى حدوث الواقعة المشار إليها.
وتابعت: “السفينة عبرت بأمان تام قناة السويس دون أية ملاحظات أو شكاوى”.
واختتمت الهيئة: “عند حدوث أي تجاوزات.. ربان السفينة أو التوكيل الملاحي يقدم شكوى للهيئة ويتم التحقيق فيها والتأكد من صحة الشكوى من عدمها”.
إجراءات قانونية
وأعلنت الهيئة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من ينشر أخبارًا كاذبة ومضللة تنال من سمعة قناة السويس للحيلولة دون تكرار ذلك مستقبلًا

شاهد أيضاً

السعودية تفرض شرطين لعودة العلاقات مع قطر ..

متابعة / أمل فرج حول توتر العلاقات القطرية مع الرباعي العربي وعودة العلاقات التي أشيعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *