الجمعة , أبريل 19 2024
خطف فتاة

الهيئة القبطية الكندية تتظاهر أمام السفارة المصرية بأتاوا .

قررت الهيئة القبطية الكندية بفرعيها بتورنتو ومونتريال إقامة وقفة إحتجاجية أمام السفارة المصرية بأتاوا، سبب الوقفة هو شعور المصريين الكنديين بالذل والعار نتيجة لأستمرار خطف البنات القبطيات القصر، حسب ما صرح “مدحت عويضة” عضو مجلس إدارة الهيئة القبطية الكندية “للأهرام الكندي” وقال عويضة أننا لم نسمع أبدا عن تجمهر الغوغاء أمام منزل فتاة قبطية قاصر مطالبين اهلها بتسليمها لهم إلا في عصر السيسي.
أما عادل داود عضومجلس إدارة الهيئة القبطية الكندية فقال أن مسلسل خطف البنات القبطيات مستمر تحت سمع وبصر أجهزة الدولة بل وبتواطئ من اجهزة الدولة بتستر الأمن علي الخاطفين رغم معرفة اللأمن لمكان أختفاء القاصر.
وفي علي جانب أخر قال ماهر رزق الله رئيس الهيئة القبطية الكندية، أن أحوال الأقباط في عهد السيسي تسير من سئ لأسوء وأنه حان الوقت لنعلن رفضنا لما يحدث من تقصير أمني ادي لمقتل عشرات الأقباط مع عجز الدولة عن وقف خطاب الكراهية الموجه ضد الأقباط، كذلك فأن تفشي ظاهرة خطف الأقباط أصبح امرا لا يمكن السكوت عليه.
هذا واصدرت الهيئة القبطية بيانا حصل “الأهرام الكندي علي نص منه وهو كالأتي:

من آجل بناتنا المختفيات….من آجل دموع الأسر المكلومة…من آجل المظالم والإضطهادات التى تقع على الأقباط…من آجل أرواح شهداؤنا الأبرار
وقفة سلمية احتجاجية ضد ظاهرة خطف القبطيات وأسلمتهن الجبرية
نظراً لتصاعد وتيرة الأحداث الخاصة بخطف الفتيات القبطيات ، وبعد أن أظهرت ملابسات عمليات الخطف والتواطئ الأمني المتعمد؛ كما تأكد لدينا من متابعة الأحداث تجاهل الدولة المصرية وعدم وقوفها بحسم أمام هذه الظاهرة. لذا لم تجد الهيئة القبطية الكندية مفراً من أن ترسل صرخة ألم، إلى الله أولاً، وإلى العالم أجمع، حتى يعرف الجميع ما تتعرض له أسرنا القبطية؛ ويعي المجتمع الكندي مدى المعاناة التي يعانيها جسد الكنيسة القبطية. وذلك من خلال وقفة سلمية أمام سفارة جمهورية مصر العربية، في ذكرى الأربعين لشهداء الكنيسة بطنطا الموافق يوم الأربعاء ١٧ مايو ٢٠١٧، لمناشدة سيادة رئيس الجمهورية، فخامة الرئيس محمد عبد الفتاح السيسي، بالتدخل السريع والحاسم لوقف هذه المأساة الانسانية.
التجمع فى مونتريال
المكان: أمام السفارة المصرية بالعاصمة الكندية أوتاوا.
التاريخ: الأربعاء ١٧ مايو ٢٠١٧ من ١٢ حتى ٢ ظهرا
موعد التجمع: الأربعاء ١٧ مايو ٢٠١٧ من الـ ٩ صباحاً والتحرك في تمام الـ١٠ صباحاً
مكان التجمع: مول الفيرفيو، وست أيلاند، أمام محلات لاباي
عنوان: 6801 Trans-Canada Hwy, Pointe-Claire, QC H9R 5J2
للأتصال
الأستاذ عادل داوود5146097575
الأستاذ جورج دميان 5145945671
للتجمع والتنسيق فى تورنتو يرجى الأتصال
المهندس فيكتور شهيد 4169375734
الأستاذ: مدحت عويضة416 400 5352

شاهد أيضاً

كندا

سلسلة صيدليات Shoppers Drug Mart الكندية تتعرض لدعوى قضائية جماعية

كتبت ـ أمل فرج تتعرض صيدلية Shoppers Drug Mart لدعوى قضائية جماعية مرفوعة ضدها، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.