الجمعة , أبريل 19 2024

بالفيديو : خبيرة فى الاقتصاد تكشف معلومة مهمة حول تغيير العملة .

قالت أستاذة ورئيسة قسم الاقتصاد بجامعة عين شمس، الدكتورة يمن الحماقي، أن مقترح تغيير العملة المصرية له عدة مزايا للمصريين وللبلد , لافتة إلي أن هذا المقترح سيعمل على تحديد حجم السيولة النقدية، وضبط القطاع غير الرسمي ومنع الفساد والتهريب .

وقالت خلال لقاء لها ببرنامج “ساعة من مصر” على فضائية “الغد” الاخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور , إن قرار الحكومة بتغيير العملة المصرية يشترط إثبات مصادر الحصول على الأموال، وسيجبر المصريين على إخراج مليارات الجنيهات وسيعمل علي تحديد حجم السيولة النقدية .
وأوضحت الحماقي أن تغيير شكل العملة سيجعل من قيمة العملة المتواجدة مع الأشخاص خارج البنك صفر إلا إذا أخطرت عنها البنوك وتم إبدالها ليتم إثبات مصدرها .
هذا وقد تداولت أخبار في الساعات الماضية حول إتجاه الحكومة لاتخاذ قرار بتغيير شكل العملة؛ لجذب ومعرفة حجم الأموال المدخرة في المنازل، بهدف حلّ الأزمة الاقتصادية في البلاد، بحسب مصادر متطابقة في وزارة المالية والبرلمان.
بينما أكدت مصادر في البنك المركزي المصري لوسائل الإعلام عدم صحة الأنباء التى تم تداولها على نطاق واسع خلال اليومين الماضيين حول اتجاه الحكومة لتغيير شكل العملة .

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

جورجيت شرقاوي تكشف حقيقة توحيد الاحتفال بعيد القيامة بين الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية

أنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الأقاويل التي تؤكد بأنه سيتم هذا العام توحيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.