الجمعة , أبريل 19 2024
الدكتور عماد فيكتور

بهدوء وحديث للدكتور عماد فيكتور سوريال حول مستشفى ارمنت المركزى .

اعزائي بهدوء (٦) وبمناسبة قرب افتتاح مستشفي ارمنت المركزي والذي حاربنا لزيادة كفائته من عنايات،واسرة طوارئ ،وحضانات ،واجهزة غسيل كلوي وبقية مستشفيات محافظة الاقصر والتي خطط لهاستمائة وستون مليون جنيها ناقشنا وزير الصحة السابق بزيادة امكانيات كل مستشفيات المحافظة وكان ذلك في وجود رئيس الوزراء السابق ووزير الادارة المحلية الاسبق ومحافظ الأقصر النشط الحالي محمد سيد بدر وهو من اهتم ودعانا من خلال مستشاره القانوني لمناقشتنا ،وايضا ساعدتنا في ذلك الرقابة الادارية بالاقصر ،والحمدلله علي توفيقه.
وفي اطار ان م.ارمنت ستكون تحت ولاية المستشفيات التعليميه،وم.الاقصر العام ستصبح جامعي والبياضية ستصبح عام واسنا ستصبح تابعة لأمانة المستشفيات مثل الدولي،.وايضا تم توقيع برتوكول تعاون مع كليات طب قنا واسوان ،وقرب افتتاح طب الاقصر الذي سيساعد في التعاقد مع اساتذة كليات الطب هذه،وارجو من الوزارة توفير الميزانيات للتعاقد مع اساتذة الطب.
ولما كانت الشكوي من التأمين الصحي كثرت واصبحت لا تلبي علاج المواطنين الخارجي والداخلي،بالمحافظة ولا سيما لسوء عيادتي التأمين الصحي باسنا وارمنت،اري ضرورة التعاقد مع مستشفيات المحافظة ان كانت تعليمية او جامعية او عامة لتقدم خدمة التأمين الصحي للمواطنين وهذا سيساعده اصدار قانون التأمين الصحي مع تفعيل نظام الاحالة الثانوي والثلاثي secondary ,tertially Refferal
وسيكون لهذا النظام الايجابيات الاتية:_
١) رضاء كامل المواطنين لتقديم الخدمات متكاملة لهم.
٢) عدم معاناة المواطن المنتفع بالتأمين الصحي لكون الاستشاري سيكون بالمستشفي الموجودة لديه دون معاناة المواصلات لعاصمة المحافظة كما يحدث الان.
٣) في حالة احتياج المواطن للاحالة للقسم الداخلي من الخارجي يكون في نفس المكان،دون معاناة المواصلات.
٤) كما توجد فكرة الشباك الواحد بالمصالح المتحضرة ،يكون نظام العلاج من مكان متحضر واحد بكل مركز،وذلك بدلا من تطوير عيادات اسنا وارمنت الغير ادمية وتوفير مبالغ هذا التطوير لعلاج المرضي خارجيا وداخليا.
٥) بدلا من التعاقد مع الاطباء ويذهبون بعض منهم من الاطباء الموظفين اثناء العمل معطلين مستشفياتهم يقومون بالخدمة بمستشفياتهم وفي حالة عجز التخصص يتم التعاقد مع من هم بالمعاش علي ان يعطي مبالغ التعاقد كحوافز للاطباء العاملين بهذه المستشفيات،في حالة الاطباء الموظفين اما بالطبع ارباب المعاشات فيأخذون قيمة التعاقد.
٦) في حالة نقص العيادات تزاد بنسبة ضبط الوقت اي الاخصائي تكون من الساعة كذا للساعة كذا والاستشاري بعدها وهذا النظام طبقته بعيادات الدولي عام ٢٠٠٠ وقت ان كنت مديرا لها وضاعفت عدد العيادات من اثني عشر للضعف بضبط الوقت وتطوير الخدمة بخدمة الاستشاري فضلا عن خدمة الاخصائي.
ارجو تنفيذ هذه الاليات وارفع هذا للمحافظ النشط محمد سيد بدر والوزير ،واثق كل الثقة ان الفكرة ستنجح جدا وستحذوا بقية المحافظات حذونا،والله المستعان.
د.عماد فيكتور سوريال.٠١٠٠٦١٧٤١٧٥ .

شاهد أيضاً

ليلة أخرى مع الضفادع

في ضوء احداث فيلم الوصايا العشر بشأن خروج بني اسرائيل من مصر التى تتعلق بالضربات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.