الإثنين , يناير 10 2022
أخبار عاجلة

بالفيديو : جنازة حاشدة لشاب مصري بالكويت لا يعرفه أحد:”من أكبر الجنازات في تاريخ الكويت” تم دفنه فى مقابر المسلمين .

شارك آلاف الكويتيين في جنازة حاشدة لشاب مصري، لا يعرفه أحد، توفي منذ أيام، وذلك استجابة لدعوات انطلقت على مواقع التوصل الاجتماعي، للمشاركة في الجنازة، بعد أن قالت والدة المتوفى، إنه شاب يتيم، وليس له أي أقارب أو معار مصر ف في الكويت، أو حتى في مصر، حسبما ذكر موقع صحيفة «العرب» الكويتية.

وكان الشاب محمد أحمد حسن، 25 عامًا، الذي يعمل في الكويت، ويصطحب معه والدته، توفي منذ أيام، وعندما سألت مندوبة وزارة الأوقاف والدته «هل تحبين أن نقوم بإجراءات الدفن، أو تحبين إرساله ليُدفن في بلده؟» فكان رد الأم صاعقًا بالنسبة لمندوبة الوزارة حيث قالت: «ملناش حد هنا ولا في مصر، خدو المسلم وادفنوه في مقابر المسلمين».

وعندما علمت إحدى النشطاء على موقع «تويتر» بالقصة، نشرت تفاصيلها على حسابها، فتداولها عدد كبير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وتمت مشاركة القصة على نطاق واسع، وانطلقت دعوات مكثفة لحضور جنازة ذلك الشاب المصري اليتيم الذي لا يعرفه أحد.

ودشن مستخدمو «تويتر» هاشتاج يحمل اسم الشاب، وتم نشر كل التفاصيل عن قصته.

وكانت المفاجأة في يوم الجنازة، عندما توافد آلاف الكويتيين لحضور جنازة الشاب في منطقة مقابر «الصليبيخات»، التي امتلأت عن آخرها وعجت بالسيارات، للدرجة التي دفعت لإغلاق بوابة المقابر بسبب الزحام الشديد.

وتوجهت الحشود سيرًا على الأقدام، إلى مسجد المقابر، للمشاركة في صلاة الجنازة، وبدا المشهد مهيبًا، فقد كانت الجنازة حاشدة، رغم أن المتوفى لا يعرفه أحد.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو من الجنازة، ووصفوا الجنازة بأنها «واحدة من أكبر الجنازات في تاريخ الكويت».

8

شاهد أيضاً

أونتاريو : تراجع هو الأكبر فى عدد الإصابات لليوم السادس لفرض القيود – 10 يناير .

تراجعت الإصابات بصورة كبيرة جدا فى اليوم السادس لفرض القيود الجديدة التى فرضتها حكومة أونتاريو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *