الجمعة , يونيو 12 2020
صوره أرشيفيه لداعش

الكويت تعلن النفير الدبلوماسى والأمنى بعد سقوط مدن العراق على أيدى داعش .

 صوره أرشيفيه  لداعش
صوره أرشيفيه لداعش

الأهرام الجديد الكندى
استنفرت الكويت سياسياً ودبلوماسياً وأمنياً، لمواجهة أي مخاطر محتملة، إثر التطورات المتسارعة في العراق، وسيطرة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، على أكثر من مدينة، في موازاة نشر التنظيم خريطة لدولة مرتقبة تشمل الكويت، حسبما ذكرت صحيفة السياسة اليوم .
أنباء عن تنسيق “خليجي” لعقد اجتماع طارئ وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، الشيخ خالد الجراح، أن الكويت تراقب الأوضاع، ومستعدة أمنياً وعسكرياً لمواجهة أي تطورات سواء داخلياً أو على الحدود.
في سياق متصل، أبدت مصادر حكومية رفيعة المستوى استعداد الكويت لتقديم مساعدات إنسانية للعراق، في حال تم الطلب منها، مشيرة إلى أن الكويت تنظر بقلق شديد للأحداث في العراق، بعد سيطرة داعش على أكثر من مدينة.
واذ لم تستبعد المصادر، حسب “السياسة”، عقد “اجتماع خليجي طارئ” لبحث التطورات، وضعت ما يجري في العراق ضمن تداعيات الأزمة السورية.
وكشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أن الأجهزة المعنية شددت الرقابة على المنافذ والحدود البرية، خاصة أن تلك المناطق مزودة بأجهزة وتقنيات وكاميرات حرارية عالية الدقة، لافتاً إلى أنه جرى التأكد من سلامة عمل أجهزة الرصد، بما يضمن إفشال أي مخطط يستهدف أمن البلاد الداخلي.

شاهد أيضاً

طبيب مصاب بكورونا يخرج من العزل طمعاً فى تحصيل الأموال

 كنا ولازلنا وسنستمر نشيد بأطباء مصر الذين يموتون كل يوم  وهم يضعون أنفسهم حائط صد  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *