الخميس , مارس 28 2024
تميم

دولة عربية أخرى توجة ضربة جديدة لقطر .

أفادت وكالة “أسوشيتدبرس” الأمريكية بأن البحرين ومصر انضمتا اليوم، الخميس، إلى السعودية والإمارات فى منع الوصول إلى المواقع التى تديرها شبكة “الجزيرة” الفضائية القطرية، والتى تعد جزءا من نزاع إقليمى متنام مع قطر بعد أن ادعت وكالة الأنباء الرسمية أنها تعرضت للاختراق بعد نشر تصريحات غير مسئولة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثان تدعم إيران وتنتقد موقف الدول العربية منها.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن الشيخ تميم قوله إن إيران “قوة إسلامية” وتقول إن علاقات قطر مع إسرائيل “جيدة” خلال مراسم عسكرية.

وأظهرت لقطات من قناة “القطرية” التلفزيونية اللبنانية مقاطع من الشيخ تميم في المراسم مع مرساة لم تذكر التعليقات، على الرغم من أن شريط التمرير في الجزء السفلي من الشاشة لديه التصريحات المزيفة المزعومة، وضمت “حماس” الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني، كما قالت إن قطر “تقيم علاقات قوية” مع إيران والولايات المتحدة.

وقد أثار حادث الادعاء الذي وصفته العديد من وسائل الإعلام العالمية بـ«المزيف»، الشكوك في موقف قطر بعد نشر تصريحات أخرى لوزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثان عن سحب سفراء قطر من عدة دول خليجية بسبب مخاوف مماثلة بشأن سياستها.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.