الجمعة , مارس 29 2024

السعودية تحرم تركيا من 2 مليار دولار .

ألغت السعودية طلبية 4 سفن حربية كانت تقدمت بها إلى تركيا، وذلك بعد توقيعها اتفاقيات أسلحة مع الولايات المتحدة بقيمة 110 مليارات دولار.

وقالت صحيفة “حريت” التركية، وفقا لقناة “RT” الروسية، إن إلغاء السعودية لطلبية السفن، حرم شركة “ترسانات توزلا”، التى كانت ستنتج السفن، من مليارى دولار، هى فى أمس الحاجة إليها.

ووقعت الرياض وواشنطن الأسبوع الماضى صفقات أسلحة بقيمة 110 مليارات دولار، من أصل اتفاقيات بقيمة 350 مليار دولار، وذلك على هامش زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب التاريخية إلى السعودية.

وتعانى “ترسانات توزلا” التركية من صعوبات منذ عام 2008، حيث يوضح ممثلو القطاع أن الملياري دولار، التى كانت تركيا ستحصل عليها من صفقة السفن، كانت ستحيى المؤسسة والصناعات الجانبية عبر خلق فرص عمل جديدة.

وخلال السنوات الأخيرة، أصبحت السعودية أحد أبرز الشركاء التجاريين لتركيا، حيث ارتفع التبادل التجاري بينهما من مليار دولار في عام 2004 إلى 5.5 مليار دولار حاليا.

وأحد مشاريع التعاون بين الرياض وأنقرة، كان مشروع السفينة الوطنية، والذى فى إطاره تنتج تركيا سفنا حربية لتنضم بهذا إلى نادى الدول المنتجة للسفن الصناعية مثل بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.